السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

"عاصفة الحزم": 1200 غارة في 17 يوماً

المصدر: "أ ف ب"
"عاصفة الحزم": 1200 غارة في 17 يوماً
"عاصفة الحزم": 1200 غارة في 17 يوماً
A+ A-

قال المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية السبت ان التحالف نفذ 1200 غارة جوية في اليمن منذ بدء العمليات ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم، متهما مجددا ايران بتسليح المتمردين.
واوضح العميد الركن احمد العسيري في لقائه الاعلامي اليومي بالرياض ان الغارات التي بدات في 26 آذار بدأت بنسق يومي من 35 غارة ثم 50 غارة ثم 80 واخيرا 120 غارة يوميا لتبلغ في الاجمال 1200 غارة حتى بعد ظهر السبت.
واضاف ان هذه الغارات عطلت القدرات الجوية والبالستية للمتمردين وحلفائهم من العسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح و"العمل مستمر".
وردا على سؤال بشان هجوم بري اكتفى العسيري بالرد قائلا "متى اصبح الوقت مناسبا حسب الخطة الموضوعة للانتقال الى العمل على الارض فسوف يتم ذلك".
وقال ردا على سؤال بشان معلومات تحدثت عن القبض على "عنصرين من الحرس الثوري" الايراني من قبل مسلحين موالين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، "ليس لدى قوات التحالف الى الان معلومات مؤكدة".
وكرر في هذا السياق اتهام ايران بتسليح المتمردين.
وقال "نحن لدينا من الادلة الشيء الكافي ان من يدعم ويدرب ويسلح هذه الميليشيات هي ايران".
ويسيطر المتمردون الذين انطلقوا من معقلهم في صعدة (شمال) في ايلول 2014، على صنعاء ومناطق في وسط البلاد وغربها اضافة الى اجزاء من عدن التي فر منها الرئيس هادي ليلجأ الى السعودية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم