الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

"الوصيّ" عن الوصاية في لبنان

المصدر: "دليل النهار"
اسراء حسن
اسراء حسن
"الوصيّ" عن الوصاية في لبنان
"الوصيّ" عن الوصاية في لبنان
A+ A-

يواصل مسلسل "الوصي" طريقه الانتاجي، وكشف كاتب المسلسل الإعلامي روبير فرنجية لـ"النهار" أن طوني عيسى وجوي خوري سيلعبان البطولة، أما الاخراج فسيكون لسليم الترك الذي يخوض أولى تجاربه على صعيد إخراج المسلسلات الدرامية.


وأشار الى أن المسلسل، 22 حلقة، سيخضع لجلسة مناقشات عميقة بعد عودة صاحب شركة "اونلاين برودكشن" المنتج زياد شويري من السفر والمخرج الترك وفرنجية لوضع الأسس التي سينطلق منها، مع وجود إجماع مسبق بينهم على ضرورة الافادة من النكهة العاطفية التي استطاع الممثلان عيسى وخوري أن يثبتاها خلال أعمالهما الأخيرة.


المسلسل يتطرق إلى موضوع الوصاية على الأولاد بعد وفاة الزوج خلال حقبة ثمانينات القرن الماضي، وتتداخل فيه مجموعة من قصص الحب من جهة ومعالجة مواضيع اجتماعية إنسانية وفقاً للقانون السائد في الضيعة من جهة أخرى.


فرنجية الذي تريّث في كتابة المسلسل، أكد أن معالجته هذا الموضوع جاءت نتيجة اطلاعه على الكتب والبحوث، خصوصاً أن موضوع الوصاية موجود لدى كل الطوائف اللبنانية والتطرق إليه يحتاج إلى الدقة والحذر في معالجته، "حتى أنني أجريت بحثاً قانونياً وديمغرافياً واجتماعياً".


وسيحكي ايضا عن حوادث السير والإهمال لصوت المرأة اللبنانية وإبعادها من طريق الوصاية لأولادها، وسيتم تصويره في مناطق لبنانية لم يصوّر فيها بعد أي عمل درامي ومن ضمنها مواقع أثرية ومرافئ عامة.


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم