الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

Amazon تحارب المراجعات المزيفة

Amazon تحارب المراجعات المزيفة
Amazon تحارب المراجعات المزيفة
A+ A-

رفعت شركة Amazon دعوى قضائية ضد 4 مواقع إلكترونية تقدم خدمات مدفوعة لكتابة مراجعات مزيفة عن المنتجات المعروضة للبيع على موقع التجارة الإلكترونية خاصتها.


Amazon المملكومة من الأميركي جاي جينتيل في ولاية كاليفورنيا اتهمت في دعواها القضائية، التي تقدمت بها إلى المحكمة العليا الأميركية بمقاطعة كينج، المواقع الأربعة، بالقيام بممارسات من شأنها الإساءة إلى علامتها التجارية، وانتهاك قوانين حماية المستهلك. وأشارت الشركة إلى "وجود تجارة ناشئة ومتزايدة على الإنترنت تعتمد في ربحها على كتابة المراجعات المزيفة عن المنتجات المعروضة بموقع Amazon الإلكتروني مما يعتبر تضليلاً لزائري الموقع".


وأكَّدت Amazon رفضها لأي "محاولة للتلاعب عبر المراجعات على موقعنا، وعلى الرغم من قلة عدد تلك النوعية من المراجعات المزيفة إلا أنها تهدد ثقة المستهلكين والبائعين بالموقع وتشوِّه علامتنا التجارية".


ولا بدَّ من لفت الانتباه إلى أنَّ مواقع أخرى إلى جانب Amazon بدأت تواجه ظهور مواقع تروج لخدمات كتابة مراجعات زائفة في مواقع تقويم الأماكن، والحجز الإلكتروني على الإنترنت، وفي ما بتعلق بتطبيقات App store التابع لشركة "آبل" و"غوغل بلاي" التابع لشركة "غوغل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم