"Emojis" متوافرة على أنظمة iOS

11 نيسان 2015 | 11:24

أطلقت "آبل" أخيراً ضمن تطبيقات التراسل الفوري رموزاً تعبيرية تحمل اسم "Emojis" طال انتظارها، تضمُّ نماذج عن وجوه أشخاص من أعراق مختلفة وذلك سعياً منها لاختيار أفضل النماذج الرسومية المعبرة عن مختلف أطياف شعوب العالم.

و"Emojis" عبارة عن رموز تكون رسوماً متحركة أو صوراً كاريكاتورية يتم إدراجها في الرسائل الإلكترونية، من أجل التعبير عن مشاعر أو معانٍ معينة. وتسربت منذ فترة المجموعة الأولى من رموز "Emojis" التي طورتها "آبل" لناحية اختيار درجات ألوان البشرة من الفاتحة إلى الداكنة، التي تُمكِّن المستخدمين من الاختيار في ما بينها.

وأعلنت إحدى الناطقات باسم المجموعة الأميركية لمحطة أنَّ "آبل تولي أهمية كبيرة للتنوع، وهي تتعاون مع اتحاد يونيكود الذي يتولى إدارة هذه الرموز لتحديث هذه المعايير كي تعكس بشكل أفضل تنوعنا".

يشار إلى أنَّ رسوم "إيموجي" ابتُكرت في اليابان وسرعان ما انتشر استخدامها في أنحاء العالم أجمع، وهي تتضمن مجموعة من الصور للتعبير عن أحاسيس مختلفة. وتعتمد جميع مجموعات الانترنت والمعلوماتية الكبيرة مثل "آبل" و"غوغل" و"مايكروسوفت" القواعد الصادرة عن اتحاد "يونيكود" لضمان اتساق هذه الرموز خصوصاً عند إرسالها مثلاً من هاتف "آي فون" إلى آخر يعمل بنظام "أندرويد".

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard