الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

صلوات وزياح صلب المسيح في كنائس الكورة وأديرتها

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
صلوات وزياح صلب المسيح في كنائس الكورة وأديرتها
صلوات وزياح صلب المسيح في كنائس الكورة وأديرتها
A+ A-

عمت الصلوات واقيم زياح صلب السيد المسيح وتليت الاناجيل الـ 12 لدى الطوائف التي تتبع التقويم الشرقي، في كنائس الكورة واديرتها.


والقيت العظات، التي دعت المؤمنين الى "المحبة والتواضع وبذل الذات تمثلا بالسيد المسيح الذي رفع على الصليب من اجل غفران الخطايا وخلاص البشرية".


وفي المناسبة، تراس الاب الياس نصار خدمة الالام في كاتدرائية مار جاورجيوس الدهليز في اميون بمعاونة المونسينيور الماروني جورج عبود وكل من الاباء الموارنة شارل قصاص، جورج عبود، يوسف الزغبي، ميلاد مخلوف ولفيف من الشمامسة، وخدمت جوقة الرعية في حضور حشد من الشخصيات والمؤمنين.


وفي المناسبة، القى الاب نصار عظة نوه فيها بـ "الوحدة المسيحية، والخدمة التي جمعته مع اباء من الكنيسة المارونية"، متمنيا "ان يلقى هذا المشهد اهتمام قادة كنائس العالم ويعملوا على توحيد الكنيسة كما ان الاباء فيها والمؤمنين موحدون".
ودعا في هذه الاعياد المباركة الى "ان يحل الامن والسلام في ربوع لبنان والمنطقة"، وشكر الاباء الموارنة على مشاركتهم في الصلاة، داعيا لهم بطول العمر.


وفي كفرحزير، تراس المتقدم في الكهنة الاب توفيق فاضل خدمة الالام في كنيسة القديس يعقوب اخ الرب، واقيم الزياح في باحة الكنيسة.
وفي كنيسة السيدة في بترومين، تراس خدمة الالام الاب حنانيا قطريب، في حضور حشد من المؤمنين.
وفي كنيسة مار جاورجيوس في انفه، تراس الابوان بولس عوض ويوحنا عيسى خدمة الالام.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم