فايسبوك قد يُغيّر "التايم لاين": الاختبارات جارية لإعادة تصميم الصفحة

21 كانون الأول 2012 | 19:19

المصدر: شبكة ABC News

أكّد موقع "فايسبوك" أنه يجرّب أساليب جديدة لعرض صفحات المستخدمين. وقال ناطق باسم الموقع "إنه تصميم جديد يختبره فايسبوك مع نسبة مئوية صغيرة من الأشخاص لجعل استخدام التايم لاين أكثر سهولة".
تعود علامات التبويب في التصميم الجديد، مع إلغاء الصور المصغَّرة للـ"أصدقاء" (friends) و"الصور" (photos)، في خطوة من شأنها أن تقطع الطريق أكثر فأكثر أمام بعض الجهود التسويقية لماركات تعتمد على التطبيقات. والنتيجة هي قائمة أنظف وأوضح في الاستخدام. في هذا التصميم، رُفِع اسم المستخدم نحو الأعلى وبات يظهر على صورة الغلاف (cover photo). والنص المدوّن على الصورة يُشبه الطريقة المستخدمة في الصور الرأسية في موقع "تويتر".
في التصميم الجديد، لن يُضطر المستخدمون الذين يبحثون عن المعلومات التي تندرج في خانة "حول الصفحة" (about) على صفحة البروفايل، إلى النقر على صفحة جديدة ذات عنوان جديد. يمكنهم البقاء في صفحة البروفايل التي يتصفّحونها. ولدى الانتقال إلى أسفل المعلومات في خانة "حول الصفحة"، تظهر قائمة "الأصدقاء". ولدى متابعة التحريك نحو الأسفل، تظهر "الصور" أيضاً.
عند تصفّح الـ"تايم لاين" في شكله الحالي، عليك أن تتنقّل نحو الأمام ثم الخلف، ويمنة ويسرةً، لرؤية الـ"بوستات" (posts) بحسب التسلسل الزمني. أما في التصميم الجديد، فيعود "فايسبوك" إلى عمود واحد من الـ"بوستات" إلى اليسار، مع إيراد المعلومات عن الأصدقاء/الصور إلى اليمين. ينتهي العمود الأيمن، ويبقى عمود واحد، فيصبح من الأسهل بكثير رؤية التسلسل الزمني.
الضغط على "النجمة" على صورة في الـ"تايم لاين" لا يؤدّي إلى تكبير الصورة وعرضها على كامل الشاشة (full-screen). ربما لم يتم الانتهاء بعد من تصميم هذه الميزة.
الآن، ومن دون إشعار مسبق، عاد البروفايل إلى حالته الطبيعية، لكن ليس هناك "تايم لاين" معمّم على الجميع يحدّد إلى متى ستبقى الأمور "طبيعية" على "فايسبوك".

 

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard