الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الجيش الجزائري يقتل 4 اسلاميين مسلحين

المصدر: (أ ف ب)
الجيش الجزائري يقتل 4 اسلاميين مسلحين
الجيش الجزائري يقتل 4 اسلاميين مسلحين
A+ A-

اعلنت وزارة الدفاع الجزائرية ان الجيش قتل اربعة اسلاميين مسلحين في منطقة الخروبة بولاية بومرداس على بعد نحو اربعين كلم شرق العاصمة الجزائرية.


واوضحت الوزارة في بيان انه " في اطار محاربة الإرهاب وبفضل استغلال للمعلومات، قضت مفرزة للجيش على أربعة إرهابيين، صباح اليوم الخميس في حدود الساعة 7،30، على إثر عملية متابعة وتمشيط تمت بالقرب من منطقة واد واقصر، بلدية الخروبة بدائرة بودواو".


كما ضبط الجيش "مسدسين رشاشين من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف ومسدسا آليا من نوع بيريتا وجهازي اتصال لاسلكيين ونظارة ميدان وكمية معتبرة من الذخيرة ووسائل تفجير وثلاثة هواتف نقالة و21 شريحة هاتف نقال وأغراضا أخرى" بحسب البيان.


وتاتي العملية ثلاثة ايام بعد اعلان الجيش قتل اسلامي مسلح اخر في منطقة الاربعطاش المحاذية لمنطقة الخروبة وهي كلها مناطق جبلية وغابية وتعد معاقل لعناصر تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.


ومنذ مقتل دركيين في بداية شباط يقوم الجيش الجزائري بعمليات تمشيط واسعة للبحث عن الاسلاميين المسلحين.


وتراجعت وتيرة اعمال العنف التي ينفذها اسلاميون مسلحون الى حد كبير، بعد ان ادمت البلاد في اثناء الحرب الاهلية في التسعينيات، لكن بعض الجماعات بقيت ناشطة لا سيما في وسط شرق البلاد حيث يستهدفون قوى الامن بشكل خاص.


وقتل اكثر من 100 اسلامي مسلح في العام 2014 بحسب الجيش.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم