الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تحذير من انتحال شخصية السفير الأميركي ديفيد هيل

المصدر: "سي أن أن"
تحذير من انتحال شخصية السفير الأميركي ديفيد هيل
تحذير من انتحال شخصية السفير الأميركي ديفيد هيل
A+ A-

حذرت السفارة الأميركية في لبنان من محاولات لانتحال شخصية السفير ديفيد هيل، في عمليات احتيال لجمع أموال من المغرر بهم مقابل تعيينات بمنصب "سفير النيات الحسنة" في الأمم المتحدة.


وقالت السفارة في سلسلة من التغريدات على صفحتها عبر "تويتر": "حاول البعض انتحال شخصية السفير الاميركي ديفيد هيل والسفارة الاميركية عبر الانترنت للحصول على المال من المواطنين اللبنانيين فلا تصدقوا خدعهم. في العديد من المحاولات، قام هؤلاء المخادعون بالاتصال بالناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي يدعونهم للتواصل مع ديفيد هيل وعند قبول الدعوة، تظهر رسالة مفادها أن مقابل مبلغ معين من المال يمكن تسمية الشخص الذي وقع ضحية هذه الخدعة سفيرا للنيات الحسنة لدى الأمم المتحدة،" بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.


وتابعت: "بعد ذلك يطلب من الضحية إرسال المال الى مكتب في لندن. إن السفير هيل لا يقوم بتعيينات لمناصب في الأمم المتحدة ولا يطلب المال من الناس. وفي محاولات أخرى، أرسل الجناة رسائل الكترونية، غير مرغوب بها، تطلب المال مقابل تأشيرات هجرة وتصريحات عمل. إن هذه الرسائل التي ترسل باسم السفير هيل وتطلب المال ومعلومات شخصية كلها زائفة، ونحذر من إعطاء أي معلومات شخصية أو مالية عبر البريد الالكتروني أو أي من وسائل التواصل الاجتماعي".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم