الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جريج من معراب: لفك الحصار عن الملف الرئاسي

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
جريج من معراب: لفك الحصار عن الملف الرئاسي
جريج من معراب: لفك الحصار عن الملف الرئاسي
A+ A-

استقبل رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع مساء أمس في معراب وزير الإعلام رمزي جريج، في حضور رئيس جهاز الاعلام والتواصل في القوات ملحم الرياشي.


ووضع الوزير جريج الزيارة في إطار المعايدة بعيد الفصح المجيد، وقال: "كانت مناسبة تداولنا خلالها في قضايا الساعة، بحيث كانت وجهات النظر متقاربة حول ضرورة انتخاب رئيس جديد للجمهورية ووجوب فك الحصار عن الملف الرئاسي".


وإذ حمل المسؤولية "للفريق الذي يقاطع جلسات مجلس النواب ويفقد النصاب مما يحول دون انتخاب رئيس للبلاد"، لفت الوزير جريج الى أنه بحث مع جعجع "في كيفية فك هذا الحصار والسعي في سبيل الإسراع في تحقيق هذا الهدف باعتبار ان استمرار الشغور في سدة الرئاسة، يؤدي الى شلل في سائر المؤسسات الدستورية وبالتالي يهدد النظام السياسي في لبنان".


أضاف: "كما عرضنا أهمية دور المجتمع المدني في هذا الخصوص ولاسيما الهيئات النقابية وتحديدا نقابات المهندسين والأطباء والمحامين، لأن الرأي العام يلعب دورا فعالا ومؤثرا على هؤلاء الذين يعطلون الانتخابات الرئاسية".
ووصف الاجتماع بـ "الجدي والودي"، مشيرا الى أنه تداول مع جعجع في "كل الملفات التي تهم اللبنانيين".


وردا على سؤال، أجاب جريج: "لا أعتقد أن الملف النووي سينعكس سلبا أو ايجابا على الملف الرئاسي في اعتبار ان الانتخابات الرئاسية، على الرغم من التأثيرات الاقليمية، هي شأن لبناني ويمكن للبنانيين استرداد هذا الملف حين يقوم نواب الأمة بواجبهم الدستوري في انتخاب رئيس للجمهورية"، داعيا الشعب اللبناني الى "محاسبة المعطلين والضغط على النواب، للحضور الى البرلمان وانتخاب من يريدون رئيسا للجمهورية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم