عبدالله بن زايد: الحوثيون لا يدينون بالولاء لليمن

8 نيسان 2015 | 19:47

قال وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد، إن عملية عاصفة الحزم تم إطلاقها بسبب انقلاب الحوثيين على الشرعية في اليمن، مشيراً إلى أن جهود السعودية لحل سلمي للأزمة رفضها الحوثيون والرئيس السابق علي عبدالله صالح.
وأضاف وزير الخارجية الإماراتي، خلال مؤتمر صحافي جمعه مع نظيره اليمني رياض ياسين في أبوظبي، أن ميليشيات الحوثي تتبع أجندة سياسية خارجية، ولا تدين بالولاء لليمن.
وبسؤاله عن التدخلات الإيرانية في اليمن، قال عبدالله بن زايد إن التدخلات الإيرانية لا تقتصر على اليمن، وإن هناك سياسة إيرانية ممنهجة منذ سنوات لتصدير الثورة، مشدداً على أن إيران يجب أن توقف مساندتها للحوثيين.
وشدد وزير خارجية الإمارات على أنه لا أحد يستطيع التشكيك في قانونية عاصفة الحزم، مشيراً إلى أن التدخل في اليمن كان اضطرارياً لدعم الشرعية، ومؤكداً أن عاصفة الحزم متواصلة حتى يصل اليمن إلى بر الأمان.
وأضاف أن إرهاب الحوثيين وراء تردي الأوضاع الإنسانية في اليمن.
وتوجه عبدالله بن زايد بالشكر إلى الدول المشاركة في عاصفة الحزم، ودعا من لم ينضم للانضمام لها، مؤكداً أن الجهود الحالية ستسهم أيضاً في محاربة التطرف.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard