الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

منى أبو حمزة: يقتلون بهيج جسدياً

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
منى أبو حمزة: يقتلون بهيج جسدياً
منى أبو حمزة: يقتلون بهيج جسدياً
A+ A-

بعد امتناعها عن الكلام في مسألة زوجها، أطلّت الإعلامية منى أبو حمزة في مؤتمر صحافي من مبنى نقابة الصحافة في الروشة، في حضور نقيب الصحافة عوني الكعكي وحشد من المتضامنين والاعلاميين.

وقالت أبو حمزة: "هل يعقل ان يبقى بهيج أبو حمزة سنة في التوقيف الاحتياطي وكل ما سبق هذه المدة من تشهير اعلامي مبرمج من صحف وريبورتاجات واتهامنا بالسرقة وسوء الامانة والاختلاس".


وسألت: "هل يجوز أن يمضي زوجي 33 سنة من التفاني بالعمل ووصل الليل بالنهار دون ان يحق لنا بـ 33 ثانية من الاستفسار او حتى السؤال؟".
واستغربت ابو حمزة اتهامهم "بالسرقة فقط بمجرد كلام من دون ان يعلموا لماذا واين وكيف".


وقالت: "هل يعقل دائما ان نسمع الكلام نفسه: "لتأخذ العدالة مجراها، ولنترك الامر للقضاء". وكل ذلك في تهم ملصقة وملفقة وفي سابقة خطيرة بفترة التوقيف الاحتياطي من دون اثبات". وأضافت: "12 شهراً ونحن مراقبون في المصعد، في الموقف... 12 شهراً وانا مراقبة...".


وشددت أبو حمزة على "تخوف العائلة من انهاء بهيج ابو حمزة جسدياً بعدما فشلت محاولات انهائه معنويا، خصوصا ان وضعه الصحي لم يعد يحتمل".
وختمت مناشدة وزير العدل أشرف ريفي ومجلس القضاء الاعلى والقضاة الكبار وهيئات المجتمع المدني "للوقوف مع المظلومين مثل بهيج ابو حمزة وغيره".


وكانت كلمة لنقيب الصحافة، قال فيها: "يسرني في نقابة الصحافة ان نستقبل زميلة اعلامية يفتخر الاعلام اللبناني بمثلها وأصبحت من اهم مقدمي البرامج".


أضاف: "ان منبر النقابة هو لكل من يريد ان يعبر عن رأيه وخصوصا اننا في لبنان بلد الحرية والنقابة هي للجميع".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم