سرمدي من عين التينة: نشجع الحوار اليمني

8 نيسان 2015 | 14:30

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، موفد الرئيس الايراني نائب وزير الخارجية مرتضى سرمدي والوفد المرافق والسفير الايراني محمد فتحعلي، ودار الحديث حول آخر التطورات والمستجدات.

وقال سرمدي بعد اللقاء: "كانت فرصة مناسبة للقاء الرئيس بري، وتبادلنا الافكار والآراء ووجهات النظر حول التطورات التي حصلت خلال الايام العشرة الماضية تقريبا وهي: الموضوع الاول الاتفاق النووي الايراني مع مجموعة الدول الـ 1+5، حيث كان هذا الاتفاق اتفاقا اطاريا وتمهيديا للوصول الى الاتفاق النهائي. والموضوع الثاني هو التطورات في المنطقة ولا سيما الهجوم العسكري على اليمن. ودائما عندما نلتقي مع الرئيس بري تكون هذه اللقاءات فرصة مناسبة لان نستأنس بآرائه".

وأضاف: "تحدثنا عن كيفية معالجة الازمة اليمنية، ولا بد ان تكون هذه المعالجة قائمة على وقف الهجمات العسكرية ومنع تدمير البنى التحتية ومنع قتل الابرياء والشعب البريء في اليمن لتتوافر الامكانية لترتيب المساعدات وايصال الامدادات الانسانية الى هذا الشعب. وكذلك تشجيع الأفرقاء اليمنيين على البدء بالحوار لاننا نعتقد انه لا بد أن تتم مشاركة من كل التيارات السياسية في اليمن لتجتمع في مكان محايد وتبحث في الوصول الى حكومة شاملة".

كل هذه الأسماء أخفقت هذا الموسم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard