الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ليلٌ حامٍ في اليمن... معارك وغارات لتحالف "عاصفة الحزم"

المصدر: (أ ف ب)
ليلٌ حامٍ في اليمن... معارك وغارات لتحالف "عاصفة الحزم"
ليلٌ حامٍ في اليمن... معارك وغارات لتحالف "عاصفة الحزم"
A+ A-

قتل 18 شخصا على الاقل في المعارك الاخيرة التي اندلعت ليل الاثنين الثلثاء بين المتمردين الحوثيين والمقاتلين الموالين للرئيس عبدربه منصور هادي في جنوب اليمن، وفق ما افادت مصادر طبية وعسكرية ورسمية "وكالة فرانس برس".


وقال طبيب من مستشفى عسكري في عدن ان المواجهات في المدينة اسفرت عن مقتل اربعة مقاتلين من الموالين لهادي فضلا عن اصابة 12 آخرين بجروح.


كما افاد مصدر عسكري ان ستة مقاتلين من المتمردين الحوثيين قتلوا في المعارك التي دارت في حي المعلا في عدن.
وذكر سكان لوكالة فرانس برس ان الميليشيات الموالية للرئيس استعادت السيطرة على المعلا وتمكنت من ابعاد الحوثيين وحلفائهم الى مكان بعيد عن الميناء التي كانوا يحاولون السيطرة عليها في المنطقة.


وفي الاثناء، قصفت القطع البحرية التابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، مواقع للحوثييين في انحاء عدة من مدينة عدن وفق ما افاد شهود عيان.
كما شن طيران التحالف الذي يضم تسع دول غارات عدة على مواقع الحوثيين وحلفائهم في قاعدة العند الجوية، بينما حاصرتهم قوات موالية لهادي في المكان وفق ما افاد العميد مثنى جواس.


اما في محافظة ابين الواقعة شرق عدن، فقتل ثمانية حوثيين في هجوم شنه مسلحون قبليون واستهدف مركبتين للمتمردين، بحسب المحافظ الخضر السعيدي الذي اشار ايضا الى ان القبائل والميليشيات الموالية لهادي تطوق مواقع الحوثيين في المنطقة.


وبحسب المحافظ، فإن القبائل والمسلحين الموالين يرسلون التعزيزات العسكرية من محافظتي ابين ولحج الجنوبيتين الى عدن لدعم المقاتلين المناوئين للحوثيين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم