قطع الطريق أمام مؤسسة الكهرباء دائرة مزبود

7 نيسان 2015 | 08:38

المصدر: صيدا- "النهار"

  • المصدر: صيدا- "النهار"

احتجاجا على قرار صرفهم ووقف دفع رواتبهم بدءاً من الشهر الفائت من شركة eps (سرفيسس باور)، نفذ صباح اليوم نحو 65 مياومياً في دوائر الكهرباء في منطقة الشوف اعتصاما رمزيا امام مبنى مؤسسة كهرباء لبنان – دائرة اقليم الخروب في بلدة مزبود، ورفعوا لافتات منها "اضرابنا ضد الظلم والتعسف والمزاجية وباقون حتى عودتنا لعملنا وعدم التلاعب بلقمة عيشنا، لن نرفع اضرابنا قبل رفع الظلم واعادة جميع الموظفين"...

وشارك المعتصمين عددٌ من رؤساء البلديات و"تيار المستقبل" في المنطقة، وجرى اشعال الاطارات وسط الطريق العام لبعض الوقت وتعطيل الاعمال في دوائر المنطقة الخمس. وتحدث رئيس بلدية كترمايا الدكتور بلال قاسم ووليد سرحان باسم "تيار المستقبل"، وعمر سليم وياسر مراد باسم المعتصمين، وتركزت الكلمات على اعتبار قرار الصرف "قراراً جائراً وظالماً"، ومطالبة المسؤولين والجهات المعنية في الدولة التدخل والعمل على الغائه "حرصا على مستقبل الموظفين ومستقبل اولادهم وعائلاتهم".

واسف المعتصمون لعدم مشاركة نواب المنطقة في تحركهم والتضامن مع حقوقهم، وقال جوزف نمر: "غالبية المياوميين مضى على وجودهم في المؤسسة اكثر من عشر سنوات، ولديهم عائلات والتزامات تتعلق بتسديد قروض واقساط مدرسية"، متوقعاً ان يطال قرار الصرف نحو مئة عامل من اصل مئتين وخمسين عاملا وموظفا في خمس دوائر في الشوف، ولن نتنازل ابدا في الدفاع عن حقنا، ورفعنا دعاوى قضائية لدى وزارة العمل ومجلس العمل التحكيمي وسنعمل على تصعيد تحركنا حتى التراجع عن قرار الصرف وعودة الامور الى ما كانت عليه سابقاً". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard