"آبل" تستعين بـ "سامسونغ" مجدداً!

6 نيسان 2015 | 12:29

نشرت وكالة أنباء "بلومبيرغ" الأميركية تقريراً يشير إلى توقيع اتفاق بين شركتي "سامسونغ" و"آبل"، حيث يؤكد حصول الأولى على صفقة تصنيع الجيل القادم من معالجات هواتف "آيفون" الذكية في مصنع الشركة في كوريا الجنوبية.

ولفت التقرير إلى أن "آبل" استقرت على شركة ثانية وهي GLOBALFOUNDRIES، لتكون احتياطية لشركة "سامسونغ"، وستعمل على تصنيع معالجات A9 في حالات الطوارئ، أو ستساعد "سامسونغ" عندما يرتبط الوضع بالطلب الزائد على القدرات التصنيعية للشركة. وكانت "آبل" قد اعتمدت على تقنية التصنيع بالحجم 20 نانومتراً في معالجها الأخيرA8، والذي قامت بتصنيعه شركة TSMC التايوانية بعدما تخلت الشركة عن تعاملاتها مع "سامسونغ"، إلا أنها قررت العودة لنظيرتها الكورية الجنوبية بدلاً من الاستمرار مع الشركة التايوانية.

يشار إلى أن سامسونغ كانت تتولى صناعة معالجات "آيفون" منذ عام 2007، إلا أن اتهام "آبل" لغريمتها الكورية الجنوبية بانتهاك براءات اختراع لها، والدعاوى القضائية المتتالية بينهما، تسببت في قطع التعاون بين الشركتين.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard