الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ماتيو يرد على المشككين بهدفين حاسمين مع برشلونة

المصدر: (رويترز)
ماتيو يرد على المشككين بهدفين حاسمين مع برشلونة
ماتيو يرد على المشككين بهدفين حاسمين مع برشلونة
A+ A-

نال برشلونة الكثير من الانتقادات بعد ضم جيريمي ماتيو مقابل 20 مليون أورو (22 مليون دولار) في تموز الماضي، لكن قلب دفاع فرنسا أثبت أنه يساوي وزنه ذهبا في آخر مباراتين مع الفريق في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.


وبعدما افتتح التسجيل لبرشلونة في مباراة القمة التي فاز فيها الفريق 2-1 على ضيفه وغريمه التقليدي ريال مدريد قبل أسبوعين هز ماتيو الشباك مرة أخرى ليمنح النادي القطالوني الفوز 1-صفر بصعوبة على ملعب سيلتا فيجو والاحتفاظ بقمة المسابقة متقدما بأربع نقاط على أقرب منافسيه.


كما قدم ماتيو أداء صلبا في قلب دفاع برشلونة إلى جانب جيرار بيكي ليحافظ برشلونة على شباكه نظيفة للمرة 16 في 29 مباراة بالدوري المحلي هذا الموسم.


وقال ماتيو في مقابلة مع التلفزيوني الاسباني: "سجلت هدفين مهمين وأنا سعيد. في بعض الأحيان يجب على المرء أن يعاني قبل الفوز".


وأضاف ماتيو (31 عاما) الذي انضم لبرشلونة بعدما أمضى خمس سنوات في بلنسية: "كانت مباراة صعبة للغاية. الأمر أكثر صعوبة بعد فترة التوقف الدولية لان ايقاع المرء ينخفض دائما".


وتابع: "سيلتا فيجو كان الفريق الأفضل في الشوط الأول وفي النصف الثاني نجحنا في استغلال هدف من ركلة حرة. في بعض الأحيان يفوز الفريق بهذه الطريقة عندما يتعلق الأمر بتفاصيل صغيرة".


وكان برشلونة بحاجة للفوز بعد اكتساح ريال مدريد بطل اوروبا لضيفه غرناطة 9-1 في وقت سابق أمس ويبدو الفريق في وصع جيد للتتويج بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة في سبع سنوات مع تبقي تسع جولات على نهاية المسابقة.


كما وصل برشلونة الذي يقوده المدرب لويس انريكي لدور الثمانية في دوري أبطال اوروبا حيث سيواجه باريس سان جيرمان الفرنسي.
وسيخوض برشلونة أيضا نهائي كأس ملك اسبانيا أمام اتليتيك بيلباو في نهاية أيار المقبل.


والفوز بالألقاب الثلاثة سيعادل انجاز برشلونة الفريد في 2009 تحت قيادة المدرب بيب جوارديولا.
وقال ماتيو: "ربما يعود الأمر إلى اننا أكثر نشاطا بسبب مشاركة الكثير من اللاعبين في التشكيلة".


وأضاف: "هذا مهم للغاية من أجل المراحل الأخيرة للموسم. نحن على الطريق الصحيح والآن يجب علينا التفكير في المباراة المقبلة".


وسيتقابل برشلونة على أرضه مع الميريا وخارج ملعبه مع اشبيلية في الدوري الاسباني قبل أن يحل ضيفا على سان جيرمان في ذهاب دور الثمانية يوم 15 نيسان الجاري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم