الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

وفاة اثنين من مستكشفي المغاور الاسبان الثلاثة في المغرب

المصدر: "أ ف ب"
وفاة اثنين من مستكشفي المغاور الاسبان الثلاثة في المغرب
وفاة اثنين من مستكشفي المغاور الاسبان الثلاثة في المغرب
A+ A-

 أعلنت السلطات الاسبانية وفاة اثنين من مستكشفي المغاور الاسبان الثلاثة الذين كانوا مفقودين منذ الاثنين في منطقة جبلية وعرة تقع بين مراكش وورزازات (جنوب المغرب) وعثر عليهم السبت. وقال وزير الداخلية الاسباني خورخيه فرنانديز دياز في تغريدة على حسابه على موقع تويتر مساء الاحد "تعازي الى عائلة ورفاق خوسيه انتونيو مارتينيز، المفتش الاول في الشرطة الذي توفي في المغرب".


واتى الاعلان عن وفاة هذا المستكشف بعيد ساعات على تأكيد السلطات الاسبانية وفاة مستكشف آخر يدعى غوستافو فينويس وهو محام يبلغ من العمر 41 عاما وأب لولدين.
وكانت السلطات المغربية اعلنت مساء السبت العثور على المستكشفين الثلاثة في منطقة وعرة ونائية في تارمست بعدما سقطوا في منحدر يبلغ ارتفاعه مئات الأمتار مما ادى الى مقتل احدهم واصابة الآخرين بجروح.
وتقع المنطقة على بعد 150 الى 200 كلم شرق مراكش في قلب جبال الاطلس الكبير الذي يفوق ارتفاع قممه ثلاثة آلاف متر.
ونقلت قناة التلفزيون الاسباني العامة عن زوجة المفتش المتوفي البالغ من العمر ايضا 41 عاما ان زوجها اصيب بجروح في رأسه وساقيه من جراء سقوطه من اعلى المنحدر.
وبذلك يكون هناك ناج واحد فقط من بين المستكشفين الثلاثة هو شرطي يدعى خوان بوليفار (27 عاما) وقد تمكنت فرق الانقاذ المغربية من نقله الى مستشفى في وززازات لتلقي العلاج، بحسب ما افاد مصور وكالة فرانس برس.
واوضح المصور ان الجريح وصل الى مستشفى الشفاء ليل الاحد الاثنين وسط مواكبة امنية، وتم ادخاله الى هذا المستشفى الخاص على متن حمالة بينما كان مغمض العينين وساقاه مضمدتين.
وبحسب السلطات المغربية فان المستكشفين الثلاثة "توجهوا نحو مقصدهم دون أن يكونوا مرفوقين بمرشد مهني".
ونقلت القناة الاسبانية عن عناصر في فرق الاغاثة المغربية ان احد الرجال الثلاثة انزلق على صفيحة ثلجية فهوى في المنحدر مسقطا معه زميليه الآخرين.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم