عسيري: الحوثيون يمنعون إجلاء الرعايا

5 نيسان 2015 | 21:04

أكد المتحدث باسم "عاصفة الحزم" العميد أحمد بن حسن عسيري أن العمليات التي شنتها "عاصفة الحزم" استهدفت تدمير خطوط الإمداد ومواقع الأسلحة والذخائر للحوثيين في محافظات عدن، وإبين، والضالع، وصنعاء، والحديدة، وتزويد مقاتلي المجموعات الشعبية المؤيدة للشرعية في اليمن بالسلاح والإمدادات اللوجستة.

وأشار إلى أن هناك إجراءات تتم قبل إسقاط الأسلحة، للتأكد من عدم وصوله إلى الأطراف التي تقاتل القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي في عدن.

وفيما يتعلق بإجلاء الرعايا الأجانب الذي تقطعت بهم السبل في العاصمة اليمنية بعد بدء الغارات وإغلاق المجال الجوي، أكد عسيري أن المليشيات الحوثية هي التي منعت وصول الطائرات المدنية إلى مطار صنعاء لإجلاء الرعايا.

وردا على سؤال حول احتمالات شن عملية عسكرية برية، أكد المتحدث باسم "عاصفة الحزم" أنه متى كانت هناك حاجة لعملية برية فسوف نقوم بها وفق الأهداف التي تحدد لها.

وعرض عسيري خلال إيجازه اليومي عن مجريات العمليات العسكرية في اليمن، صور فيديو لانفجارات هائلة بمواقع للأسلحة والذخيرة وخطوط الإمداد التابعة لجماعة الحوثي في مناطق مختلفة من اليمن، مؤكدا أنه تم قطع الامدادات عنهم، فيما تستمر السيطرة بشكل تام على الأجواء، وتزويد المجموعات الشعبية الموالية للشرعية في عدن بالأسلحة والمعدات اللوجستية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard