الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

عظات ركّزت على معاني الفصح في صيدا... وأجواء العيد طغت على منازل المسيحيين

صيدا- احمد منتش
عظات ركّزت على معاني الفصح في صيدا... وأجواء العيد طغت على منازل المسيحيين
عظات ركّزت على معاني الفصح في صيدا... وأجواء العيد طغت على منازل المسيحيين
A+ A-

احتفلت الطوائف المسيحية في منطقتي صيدا واقليم الخروب التي تتبع التقويم الغربي بعيد الفصح المجيد واقيمت في كاتدرائيات وكنائس المنطقة القداديس والصلوات، وترأس راعيي ابرشيتي الموارنة والروم الكاثوليك في صيدا المطرانان الياس نصار وايلي الحداد قداسين في صيدا والقيا عظتين ركزتا على معاني العيد واهمية الحوار والتلاقي والتواصل بين الجميع وضرورة انتخاب رئيس للجمهورية ومعالجة المشكلات الامنية والاجتماعية في البلد.


وأمت مطرانتي الموارنة والروم الكاثوليك في صيدا فاعليات وهيئات سياسية ودينية وحزبية من صيدا والجوار قدمت التهانئ لنصار والحداد بالعيد .
وطغت اجواء العيد منازل المسيحيين في المنطقة احتفاء بقيامة المسيح وانتهاء فترة الصوم لديهم وتبارى الصغار والاطفال مع اهلهم في تلوين البيض وتزينه والتفاقس به تعبيرا عن ان المسيح قائم من بين الاموات.


وجالت النائبة بهية الحريري يرافقها شفيق الحريري وعدنان الزيباوي ووفد من "تيار المستقبل" على عدد من الفاعليات المسيحية في صيدا ومنطقتها معايدين بالفصح.


وقدمت الحريري والوفد المعايدة والتهانئ بالمناسبة لكل من راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران ايلي حداد في صالون كاتدرائية مار نقولا في وسط المدينة ورئيس اساقفة صيدا ودير القمر للموارنة المطران الياس نصار في صالون كنيسة مار الياس في البوابة الفوقا.
وفي كلمة دونتها في سجل المهنئين توجهت الحريري بالمعايدة بالفصح الى اللبنانيين عموما والمسيحيين خصوصا آملة أن "تضيء انوار سبت النور طريق اللبنانيين جميعا من اجل خلاص لبنان من آلامه وقيامة لبنان الرسالة والعيش الواحد" وأن "تكون هذه المناسبة بداية خلاص لبنان وعودة الحياة الى مؤسساته الدستورية وتعزيز دوره".


كما زارت الحريري والوفد المرافق النائب ميشال موسى وعقيلته السيدة جنين في منزلهما في مغدوشة وقدموا لهما المعايدة بالفصح. وقدمت الحريري التهانئ بالفصح ايضا الى اسرة دار العناية في الصالحية يتقدمهم رئيس الدار الأرشمندريت نقولا صغبيني.


وكانت الحريري زارت ثانوية السيدة للراهبات المخلصيات في عبرا وثانوية راهبات مار يوسف الظهور وقدمت التهانئ بالفصح الى راهبات المدرستين .

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم