ريال مدريد يلتهم غرناطة بتسعة أهداف خمسة منها لرونالدو!

5 نيسان 2015 | 15:39

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

انتفض ريال مدريد بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ودك مرمى ضيفه المتواضع غرناطة بتسعة اهداف مقابل هدف اليوم في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان نصيب رونالدو خمسة اهداف في الدقائق 30 و36 و38 و54 و90، واضاف الويلزي غاريث بايل (25) والفرنسي كريم بنزيمة (52 و57) ودييغو ماينز (83 خطأ في مرمى فريقه) الاهداف الاخرى، وجاء هدف غرناطة الوحيد بواسطة روبرت ايبانيز (74).
واعاد ريال الثاني الفارق مع غريمه التقليدي برشلونة المتصدر الى نقطة واحدة، بواقع 68 نقطة مقابل 67، بانتظار مباراة الفريق الكاتالوني مع مضيفه سلتا فيغو في وقت لاحق.

ويأتي هذا الفوز العريض لريال مدريد بعد خسارته الكلاسيكو امام برشلونة في كامب نو 1-2، وقبل المواجهتين الساخنتين ضد غريمه وجاره اتلتيكو مدريد في ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

تحكم ريال مدريد بمجريات المباراة تماما بحكم فارق الامكانات الفنية الهائلة بين الطرفين، ففريق العاصمة ينافس على اللقب وايضا على لقب دوري ابطال اوروبا، في حين ان غرناطة يكافح من اجل تجنب الهبوط اذ يحتل المركز التاسع عشر قبل الاخير برصيد 23 نقطة فقط.
وكان ريال مدريد فقد الصدارة قبل مرحلتين، وهو اهدر 11 نقطة في مبارياته السبع التي سبقت هذه المرحلة.

واستعاد رونالدو صدارة ترتيب الهدافين التي كان فقدها قبل ايام لمصلحة غريمه الارجنتيني ليونيل ميسي، فرفع رصيده الى 36 هدفا، مقابل 32 للاخير.
كما ان المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي استفاد من عودة نجم الوسط الكولومبي الدولي خاميس رودريغيز الذي تأثر الفريق كثيرا بغيابه نحو شهرين بسبب الاصابة، فاشركه لمدة ساعة كاملة قبل ان يدخل اسيير ايارامندي مكانه.

ومرر رودريغيز كرتين حاسمتين اثمرتا هدفين، الاول لرونالدو في الهدف الثاني، والثانية لبنزيمة في الهدف الخامس.

ويلعب اليوم ايضا فالنسيا مع فياريال وخيتافي مع ديبورتيفو، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء اسبانيول مع التشي.
وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز رايو فايكانو على ايبار 2-1، واستكملت السبت بفوز اشبيلية على اتلتيك بلباو 2-صفر واتلتيكو مدريد على قرطبة 2-صفر وليفانتي على الميريا 4-1 وتعادل ملقة مع ريال سوسييداد 1-1.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 68 نقطة من 28 مباراة
2- ريال مدريد 67 من 29
3- اتلتيكو مدريد 62 من 29
4- فالنسيا 60 من 28
5- اشبيلية 58 من 29.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard