الجميّل تشاور بالأوضاع مع الحريري والسنيورة وغادر إلى واشنطن: استفحال الأزمة لن يوفر 8 ولا 14 ولا المستقلين

24 آذار 2013 | 18:39

أعلن المكتب الإعلامي للرئيس أمين الجميل، في بيان، أن الجميل غادر بيروت متوجها إلى واشنطن "لالقاء محاضرة بدعوة من مركز الابحاث الدولي "جرمان مارشال فاند".
وأشار إلى أن الجميل "تشاور قبل مغادرته بيروت بالأوضاع مع الرئيسين سعد الحريري وفؤاد السنيورة، في ضوء استقالة الحكومة والوضع الأمني خصوصاً في طرابلس".
ولفت الجميل إلى "دقة المرحلة". ودعا "إلى اهمال المقاربة السلبية لاستقالة الرئيس (نجيب) ميقاتي التي لا نرى فيها إلا دفعا بالبلاد نحو مأزق وطني وسياسي وتعقيدات إضافية على المستويات الدستورية والسياسية والأمنية"، وحث على "اعتماد القراءة الايجابية وما يمكن أن تحققه من صدمة هادفة لدى الفرقاء كافة وفتح ثغرة في الجدار السياسي القائم"، داعيا الى "التئام القيادات في لقاء انقاذي للبلد من خلال طاولة الحوار الوطني، وهو اجراء لم يعد من قبيل الترف السياسي بل بات من الضرورات الملحة في هذه المرحلة الدقيقة".
ونبه إلى أن "أي استفحال للأزمة لن يوفر أحدا، لا 8 ولا 14 ولا المستقلين". واعتبر "ان المسؤولية كبيرة لدى رئيس الجمهورية من خلال استشارات نيابية هادفة تشكل عبورا الى حكومة انقاذ وطني"، مثنيا على "دور الجيش والقوى الامنية والثقة التي تحتلها لدى فئات الشعب". وقال "إن أي حكومة أخرى خاصة من نوع حكومة التكنوقراط، أو حكومة اللون الواحد، أو حكومة اللا لون، لن تكون قادرة على مواجهة التداعيات الخارجية وخصوصاً السورية منها، ولا الداخلية بكل وجوهها الأمنية والسياسية والانتخابية". 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard