الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

تأكيد جديد: مساعد الطيار تعًمد اسقاط الطائرة الالمانية

المصدر: "ا ف ب"
تأكيد جديد: مساعد الطيار تعًمد اسقاط الطائرة الالمانية
تأكيد جديد: مساعد الطيار تعًمد اسقاط الطائرة الالمانية
A+ A-

اكد تحليل الصندوق الأسود الثاني لطائرة جيرمان وينغز التي تحطمت فوق جبال الألب الاسبوع الماضي ان مساعد الطيار تصرف إراديا عندما كان بمفرده في قمرة القيادة للهبوط بالطائرة، وفق المحققين الفرنسيين.
وقال مكتب التحقيق والتحليل الفرنسي في بيان الجمعة ان "القراءة الاولى" للصندوق الاسود الذي عثر عليه امس "تظهر ان الطيار الموجود في القمرة استخدم الطيار الالي لبدء الهبوط بالطائرة الى ارتفاع 100 قدم، وثم وعلى عدة مرات خلال الهبوط، عدل الطيار ضبط الطيار الالي لزيادة سرعة الطائرة اثناء هبوطها".
ولم يقدم المكتب عناصر اضافية، لكنه اكد ان "عمله مستمر لمعرفة مسار الهبوط الدقيق للطائرة".
واعلن مدعي مارسيليا جنوب فرنسا انه عثر الخميس على الصندوق الاسود الثاني في طائرة الايرباص اي 320 التابعة لشركة جيرمان وينغز التي تحطمت في 24 اذار في جبال الالب الفرنسية.
ويحتوي الصندوق الاسود على بيانات الطائرة التي اسفر سقوطها عن مقتل 150 شخصا. وعثر على الصندوق الاسود الاول يوم تحطم الطائرة وكشف تحليله ان مساعد الطيار الذي بقي وحده في قمرة القيادة تعمد اسقاطها.
والصندوق الاسود الثاني يسجل البيانات التقنية للرحلة التي قد تكون اساسية لكشف اللحظات الاخيرة للرحلة 9525 قبل تحطم الطائرة.
والصندوق الاسود الاول تضمن تسجيل الحديث بين مساعد الطيار اندريا لوبيتز (27 عاما) والطيار. وتبين ان لوبيتز استغل غياب الطيار من قمرة القيادة للحظات ليسقط الطائرة التي اصطدمت بالجبال بسرعة 700 كلم في الساعة ما ادى الى مقتل ركابها ال150 ونصفهم من الالمان.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم