الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

انفجار قرب محطة للحافلات في شمال شرق نيجيريا

المصدر: (أ ف ب)
انفجار قرب محطة للحافلات في شمال شرق نيجيريا
انفجار قرب محطة للحافلات في شمال شرق نيجيريا
A+ A-

قتل خمسة اشخاص على الاقل واصيب 15 آخرون بجروح في انفجار وقع مساء قرب محطة للحافلات في غومبي في شمال شرق نيجيريا في هجوم يحمل على الارجح بصمات جماعة بوكو حرام، كما افاد شهود.


وقال محمد غاركوا المسؤول في نقابة السائقين "وقع انفجار هذا المساء خارج محطة الحافلات مما ادى لمقتل خمسة اشخاص واصابة 15 آخرين".
واوضح ان الانفجار نجم عن عبوة ناسفة موضوعة داخل حقيبة تركتها امرأة قرب حافلة كانت تستعد للانطلاق بركابها الى مدينة جوس (وسط).
واضاف "لم يشتبه احد بها. لقد ظن الناس انها تجري اتصالا هاتفيا ريثما تمتلئ الحافلة".


وتابع: "بينما كانت تتحدث عبر الهاتف ابتعدت عن الحافلة متجهة نحو متاجر كما لو كانت تريد شراء شيء ما تاركة حقيبتها في مكانها، ثم ما لبثت ان اختفت، وبعيد ذلك انفجرت الحقيبة مما ادى لاشتعال النيران بالحافلة. لقد رأيت خمسة قتلى والعديد من الجرحى".


واكد شهود آخرون وقوع الهجوم الذي يحمل على الارجح بصمات جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة التي سبق لها وان نفذت الكثير من الهجمات المماثلة مستهدفة محطات حافلات واسواقا تجارية مزدحمة.


ومنذ 2009، اسفر تمرد بوكو حرام والتصدي له من جانب القوات النيجيرية عن اكثر من 13 الف قتيل وتسبب بنزوح مليون ونصف مليون شخص داخل نيجيريا، وخصوصا في الشمال الشرقي حيث سيطر المتمردون على مدن عدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم