الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

في اليوم الثامن من "عاصفة الحزم"... معارك شرسة للسيطرة على عدن

المصدر: (أ ف ب، رويترز)
في اليوم الثامن من "عاصفة الحزم"... معارك شرسة للسيطرة على عدن
في اليوم الثامن من "عاصفة الحزم"... معارك شرسة للسيطرة على عدن
A+ A-

نقلت "رويترز" عن شهود ومسؤولين في ميناء عدن اليمني، إنه تم إنزال عشرات الجنود في الميناء اليوم الخميس بعد ساعات من تقدم المقاتلين الحوثيين صوب وسط المدينة الجنوبية.


ولم يتسن على الفور تحديد جنسية الجنود لكن تحالفا تقوده السعودية ضد الحوثيين يقول إنه يسيطر على المياه قبالة سواحل عدن.


وتشهد مدينة عدن معارك شرسة اليوم بين انصار ومعارضي الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مع اندلاع مواجهات في احياء عدة في اليوم الثامن للعملية التي يشنها تحالف عربي ضد المتمردين الحوثيين.


وقال سكان ان المتمردين والعسكريين الموالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح يحاولون التقدم باتجاه القصر الرئاسي بعد سيطرتهم على خور مكسر، احد الاحياء الرئيسية في المدينة الجنوبية.


ويحاول المتمردون التقدم في اتجاه حي كريتر.
واضاف السكان ان مئات من "اللجان الشعبية" الرديفة للجيش الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي اللاجئ في السعودية وصلوا الى عدن لمواجهة الحوثيين.


وقتل 19 شخصا، بينهم ثمانية من الحوثيين، خلال اقتحام المتمردين خور مكسر الاربعاء.
اكد شهود ان "الحوثيين تمكنوا من السيطرة على معظم الشوارع الرئيسية لمديرية خور مكسر التي تشكل أهمية استراتيجية لعدن مستخدمين الدبابات وقذائف صاروخية واسلحة رشاشة".


يشار الى ان معظم القنصليات والمنظمات الدولية والمطار والجامعة تقع في خور مكسر.
ونظرا لاشتداد المعارك، دعا وزير الخارجية اليمني رياض ياسين اللاجئ في السعودية السكان الى "تقديم الدعم للجان الشعبية لوقف تقدم الحوثيين".
وقال ياسين لقناة "العربية" ان الغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي "اضعفت الحوثيين والقوات التابعة لصالح (...) التي لم تستطع السيطرة على عدن".


وفي وقت لاحق، قالت وزارة الداخلية السعودية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية إن جنديا من حرس الحدود السعودي قتل وأصيب عشرة آخرون بجراح حين أطلقت نيران من منطقة جبلية في اليمن على موقع المراقبة الذي كانوا به.
وأضافت "نتج عن تبادل إطلاق النار استشهاد العريف سلمان علي يحيى المالكي... وإصابة عشرة من رجال حرس الحدود بإصابات غير مهددة للحياة حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج والرعاية الطبية اللازمة."
والمالكي هو أول قتيل من القوات السعودية يعلن عن سقوطه في الحملة العسكرية التي بدأت قبل أسبوع وتقودها المملكة ضد المقاتلين الحوثيين في اليمن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم