الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

اعتصام لطلاب يمنيين أمام "الأسكوا"

ع. ص.
A+ A-

بعد دخول الغارات السعودية على اليمن أسبوعها الثاني، تداعى عشرات الطلاب اليمنيين ومعهم طلاب من دول افريقية وعربية للاعتصام أمام مقر الامم المتحدة (الاسكوا) في وسط بيروت.


حمل المعتصمون لافتات تندد بالسعودية وجامعة الدول العربية، وكتب في بعضها: "يصدرون العنف ليبقوا حاكمين"، ووجهوا انتقادات لاذعة لـ"اصحاب السمو والرؤساء وسعادة الوزراء واصحاب المعالي اعضاء الجامعة العربية"، و"اليمن لن يركع وهو أصل العرب". ورددوا هتافات ضد الرياض واكدوا ان "اليمن سينتصر"،و"الموت لحكام السعودية"،و"هيهات منا الذلة"، ورفعوا صور اطفال قضوا خلال الغارات على صنعاء ومدن يمنية أخرى.
وبعد أكثر من ساعة على الهتافات، تحدث عدد من منظمي الاعتصام مؤكدين ان "النصر حليف اليمن ولا يمكن السعودية ان تهزم الشعب اليمني الصابر والصامد". وبحسب المنظمين ان اعتصامات أخرى ستنظم في لبنان امام مقار دولية وعربية وبعثات ديبلوماسية، ولم يحددوا اي تاريخ لهذه التحركات، واوضحوا ان الدعوة للاعتصام امس كانت فردية من الطلاب ولقيت تجاوباً من العشرات. اما عن عدم مشاركة احزاب لبنانية في الاعتصام فيقول محمد العقلي ان "الدعوة لم توجه للاحزاب اللبنانية وان كان عدد من القوى اللبنانية يدعم اليمن وشعبه، وفي مقدمهم "حزب الله"، فإن الاعتصام لم يشارك فيه مناصرو تلك الاحزاب كي لا يفهم انه تحرك لاحزاب لبنانية في هذا التوقيت". وخلال الاعتصام كانت كلمة لجزائريين وسودانيين وماليانيين ونيجيريين ومداخلات لابن شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.
وكانت القوى الامنية قد فرضت طوقاً حول حديقة جبران خليل جبران قبالة "الاسكوا" وعملت على تسهيل وصول المعتصمين ومغادرتهم من دون تسجيل أي حادث.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم