الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بري: جلسة تشريعية للقوانين الضرورية لا حل عسكرياً في اليمن والمهم الحوار

بري: جلسة تشريعية للقوانين الضرورية لا حل عسكرياً في اليمن والمهم الحوار
بري: جلسة تشريعية للقوانين الضرورية لا حل عسكرياً في اليمن والمهم الحوار
A+ A-

تطرق "لقاء الاربعاء" النيابي الى التطورات على الساحة الاقليمية والوضع الداخلي.


ونقل النواب عن رئيس المجلس نبيه بري تأكيده مجددا "تفعيل عمل مجلس النواب والحكومة"، مشددا على "عزمه على عقد جلسة تشريعية لدرس مشاريع قوانين ضرورية واقرارها". وعن الوضع اليمني قال: "ان لا حل عسكريا لهذا الوضع"، مؤكدا "اهمية التفاهم على حل سياسي". وتحدث عن "خيارات"، مشيراً الى ان "بلداناً عدة، اضافة الى سلطنة عمان، يمكن ان تستضيف المفاوضات من اجل اقرار هذا الحل، والمهم حصول الحوار وليس مكانه".
وكشف بري امام النواب "ان تقرير مجلس البحوث حول المياه العذبة في البحر اظهر نتائج واعدة ومهمة لوجود كميات مياه عذبة واخرى قبالة صور حيث توجد على مسافة 6 كيلومترات من الشاطىء بحيرة مياه عذبة بطول 400 متر وعرض 100 متر. واكد انه سيستمر في متابعة الموضوع باهتمام". كما تناول الحديث مشكلة قانون الايجارات، ونقل النواب عنه تشديده على الاسراع في درس هذا الموضوع لحسمه وبته.
وكان بري التقى النواب: ميشال موسى، الوليد سكرية، علاء الدين ترو، حسن فضل الله، علي بزي، علي خريس، بلال فرحات، مروان فارس، فريد الخازن، عبد المجيد صالح، ياسين جابر، هاني قبيسي، نوار الساحلي، نبيل نقولا، عباس هاشم، اسطفان الدويهي، علي عمار، علي فياض، ناجي غاريوس، علي المقداد وعبد اللطيف الزين.
ولاحقا، استقبل بري الممثلة الخاصة للامين العام للامم المتحدة سيغريد كاغ، فوفداً فلسطينياً برئاسة السفير اشرف دبور الذي قال انه نقل رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس الى بري هنأه فيها بنجاح المؤتمر العام لحركة "امل" وتأكيد الثقة بإعادة انتخابه رئيساً للحركة. وقال انه "تم بحث في التطورات في المنطقة، وتركز الحديث على القضية الفلسطينية واوضاع الفلسطينيين في لبنان".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم