الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

العالم يستقبل "النهاية" بالقلق والفكاهة

المصدر: ا ف ب
العالم يستقبل "النهاية" بالقلق والفكاهة
العالم يستقبل "النهاية" بالقلق والفكاهة
A+ A-

فيما بعض الناس مقتنعون ان نهاية العالم ستحل فعلاً اليوم وهي نبؤة تغذيها نهاية حقبة كبيرة في روزنامة شعوب المايا، يواجه آخرون هذا "اليوم الاخير" ببرودة اعصاب وفكاهة.


استراليا هي احدى اولى الدول التي اشرقت فيها الشمس في 21 كانون الاول/ديسمبر. وقد تلقت صفحة "فايسبوك" لهيئة السياحة الاسترالية سيلاً من الرسائل تسأل إن كان لا يزال ناجون على هذه الجزيرة-القارة. فردت المنظمة قائلة "نعم نحن احياء!"


وقد اتصل آلاف الاشخاص بوكالة الفضاء الاميركية يسألون عن كيفية التصرف في حال حلول نهاية العالم. وعلى صفحة انترنت مخصصة لتبديد هذه النبؤات المفترضة سعت الناسا الى طمأنة سكان الارض قائلة "عالمنا مستمر منذ اكثر من اربعة مليارات سنة ويؤكد علماء اصحاب صدقية عبر العالم ان لا تهديد ابدا مرتبطا بالعام 2012".


الا ان البعض يفضل اخذ الاحتياطات.


في هولندا يستعد رجل الى طوفان محتمل فوضع اللمسات الاخيرة على زورق نجاة يتسع لنحو خمسين شخصا على ما ذكرت الصحف الهولندية. والى بلدة سيرينتشي التركية الصغيرة التي ستنجو من نهاية العالم بسبب "تيارات ايجابية" بحسب اتباع مذهب الالفية، تدفق مئات المراسلين الصحافيين بحثا عن اشخاص لجأوا الى القرية في "يوم الاخرة" هذا. وقد فاق عددهم عدد سكان البلدة الاصليين.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم