الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وزير الاقتصاد والتجارة : انا البديل

غدي حداد
وزير الاقتصاد والتجارة : انا البديل
وزير الاقتصاد والتجارة : انا البديل
A+ A-

قرر وزير الاقتصاد والتجارة الان حكيم امس اعفاء رئيس لجنة مراقبة هيئات الضمان في لبنان وليد جنادري من مهماته في رئاسة اللجنة بذريعة انتهاء ولايته. لكن الوزير حكيم غير القادر على تعيين بديل، لم يرتض باقتراحات دعته الى ترك جنادري في موقعه لعدم الوقوع في الفراغ، بحكم تسيير امور المرفق العام او المصلحة العامة، كما يجري في نحو 50 مجلس ادارة في لبنان منتهية الولاية، او ضمان تعيين البديل. ولما سئل عن الحل المقترح مرحليا قال "انا البديل".


يذكر ان جنادري وهو رئيس لجنة مراقبة هيئات الضمان في لبنان ، انتخب في تشرين الثاني 2014، لعضوية المجلس التنفيذي للجمعية العالمية لمراقبي التأمين International Association of Insurance Supervisors (IAIS) للمرة الثانية، وتعتبر الIAIS بمثابة لجنة بازل للمصارف (Basel Committee).
واعتبر الوزير آلان حكيم انذاك "ان هكذا تمثيل يعتبر مهما للبنان ولقطاع التأمين اللبناني بشكل خاص"، مثنيا "على الدور الذي تقوم به لجنة مراقبة هيئات الضمان في لبنان".
يذكر ان جنادري يشغل ايضا مركز نائب رئيس لجنة تطبيق المعايير في ال IAIS، كما وانه ترأس منتدى الهيئات العربية للاشراف والرقابة على أعمال التأمين من 2011 الى 2013.
والسؤال الذي طرحه اعضاء في اللجنة " هل هكذا يكافأ الكفوء في لبنان؟".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم