الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هاميلتون مستعد للتوقيع على عقد جديد مع مرسيدس

المصدر: (رويترز)
هاميلتون مستعد للتوقيع على عقد جديد مع مرسيدس
هاميلتون مستعد للتوقيع على عقد جديد مع مرسيدس
A+ A-

ذكرت تقارير إعلامية أن لويس هاميتلون حامل لقب بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات مستعد للتوقيع على عقد جديد مع فريقه مرسيدس قد يحصل بموجبه على أكثر من 40 مليون دولار سنويا.


وأبلغ هاميلتون صحافيين بريطانيين بعد الانتهاء من السباق الثاني للموسم في ماليزيا حيث احتل المركز الثاني الأحد الماضي "ينتظر الانتهاء من الأمر هذا الأسبوع. لا يوجد سبب لحدوث غير ذلك".


وأضاف السائق البريطاني البالغ من العمر 30 عاما والذي يتولى بنفسه المفاوضات مع مرسيدس: "بأمانة، الأمر محسوم بنسبة 99.6 بالمئة. انتهت المفاوضات.. تتبقى فقط المسال القانونية".


وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي. بي. سي) اليوم إن هاميلتون سيحصل على نفس الراتب الأساسي مثلما كان في عقده الأول منذ انتقل للفريق في 2013.


لكن مصادر أخرى أشارت إلى أن بنودا في العقد ستشهد زيادة لتتناسب مع نجاحه ومكانته.
وبإضافة مكافآت تعتمد على عدد السباقات التي يفوز بها وقدرته على الاحتفاظ باللقب قالت "بي.بي.سي" إن إجمالي ما سيحصل عليه هاميلتون سيتجاوز بكثير 40 مليون دولار أي ما يتجاوز 4500 دولار في الساعة أو 75 دولارا في الدقيقة.


وهاميلتون الذي فاز بثاني ألقابه في بطولة العالم العام الماضي واحد ضمن قائمة تضم ثلاثة سائقين هم الأكثر دخلا في البطولة ومعه الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري والإسباني فرناندو ألونسو سائق مكلارين المصنفين في نفس الفئة مع هاميلتون على الأقل.


وينتهي عقد هاميلتون الحالي مع مرسيدس بنهاية العام الحالي وانشغلت وسائل الإعلام بتقييم موقفه حين قرر تعليق المفاوضات للتركيز على معركة المنافسة على اللقب.


وذكرت التقارير الإعلامية منذ ذلك الوقت أنه على وشك التوقيع وأبلغ هاميلتون محطة سكاي سبورتس التلفزيونية الأسبوع الماضي بأنه يأمل في إنهاء الأمر قبل سباق ماليزيا الذي جرى وانتهى من دون الإعلان عن شيء.


وأجج التأجيل تكهنات بأن هاميلتون ربما يدرس انتقالا مفاجئا إلى فيراري كبديل لكيمي رايكونن ليكون إلى جوار فيتل لكن السائق البريطاني سخر من الفكرة.


وقال حين سئل عنها: "كلا.. لا تكن سخيفاً".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم