الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

المدير العام لـ "بي بي سي" مهدد بالقتل؟

المصدر: (رويترز)
المدير العام لـ "بي بي سي" مهدد بالقتل؟
المدير العام لـ "بي بي سي" مهدد بالقتل؟
A+ A-

قالت الشرطة البريطانية اليوم، إنها تحقق في تهديد بالقتل تلقاه توني هول المدير العام لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" في اليوم عينه الذي أقال فيه جيريمي كلاركسون مقدم برنامج "توب غير" الشهير المتخصص في عالم السيارات.


وقرر هول عدم تجديد عقد كلاركسون بسبب إقدامه على هجوم لفظي وجسدي غير مبرر على منتج برنامجه -وفق ما أعلنت هيئة الاذاعة البريطانية- مما أثار رود فعل اعلامية واسعة وغضب المعجبين بكلاركسون.


ويبث برنامج "توب غير" في أكثر من 200 دولة وهو أحد أكثر البرامج التي تدر ربحا في هيئة الإذاعة البريطانية إذ تبلغ مبيعاته 50 مليون جنيه استرليني (74 مليون دولار) سنويا.


وقالت شرطة لندن، في بيان، إنها تنظر في "زعم (هول) تلقي تهديدات بالقتل" في 25 آذار وهو اليوم الذي أعلن فيه أن كلاركسون لن يقدم البرنامج بعد الآن.


وقالت الشرطة: "وجه التهديد عبر البريد الإلكتروني. ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة المصدر الذي أرسل منه على الرغم من أن محتوى الرسالة يظهر أنها من خارج المملكة المتحدة".


وأشارت الى أنها لم تعتقل أحدا بعد كما أنها لم تذكر ما إذا كانت هناك أي صلة بين التهديد بالقتل وقضية كلاركسون.


ونشرت صحيفة "ميل أون صنداي" البريطانية في عددها اليوم صورا تظهر هول (64 عاما) وزوجته في منزلهما وسط حماية يوفرها نخبة من الحراس الشخصيين على مدار الساعة.


وأشارت الصحيفة إلى أن هيئة الإذاعة البريطانية وصفت التهديد الذي وجه إلى هول بأنه "ذو صدقية".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم