ادفع فواتيرك عبر Gmail

28 آذار 2015 | 09:31

من المتوقع أن تبدأ شركة "غوغل" العمل على مشروع جديد سيمكِّن مستخدمي خدمة Gmail من تلقي إشعارات بفواتير الخدمات المختلفة التي بإمكانهم سدادها مباشرة من خلال بريدهم الإلكتروني بحسب معلومات نشرها موقع Re/Code الأميركي. وفي هذا الصدد، تعمل "غوغل" على هذ المشروع الذي اختارت له اسم Pony Express، بهدف مساعدة مستخدميها على دفع فواتير الاتصالات أو الكهرباء عبر حساب Gmail الخاص بهم، من دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات الشركات المقدمة لتلك الخدمات.

ومن المفترض أن يتمَّ إطلاق هذه الخدمة بشكل رسمي منتصف عام 2015 الجاري، حيث سيضطر مستخدمو Gmail لتوفير معلومات إضافية عنهم لضمان تفعيل عمل هذه الخدمة مثل وضع أسمائهم الكاملة وعناوين منازلهم، وأرقام ضمانهم الاجتماعي. وأشارت معلومات إلى أنَّ شركة "غوغل" لجأت إلى شركة متخصصة في التحري عن المستخدمين للتدقيق في صحة المعلومات الواردة عنهم قبل تفعيل الخدمة.

وليتمَّ تفعيل الخدمة سيحتاج المستخدمون إلى توفير رقم بطاقة ائتمانية أو اشتراك فعال بخدمة الهاتف الأرضي لبدء استخدام الخدمة التي ستتيح لهم الحصول على إيصالات رسمية من مقدمي الخدمات، وسيتم إرسالها مباشرة إلى صندوق خاص في بريدهم الإلكتروني، غير صندوق الوارد، وسيظهر هذا الصندوق لدى حسابات المشتركين فور تفعيل الخدمة لديهم سواء استخدموا Gmail عبر الويب أو تطبيقات الأجهزة النقالة. كما أنَّ هذه الخدمة ستتيح للمشتركين ميزة تحديد موعد مستقبلي للدفع، إذ سيكون بإمكانهم اختيار يوم محدد لحسم قيمة الفواتير من حساباتهم المصرفية، أو دفع الفاتورة فور تلقيها.

ولكن لم تحدد "غوغل" البلدان التي سيتم إطلاق هذه الميزة فيها سواء في الولايات المتحدة فقط أو في دول أخرى، إلى ذلك لم تحدد خيارات الدفع المتاحة بالخدمة سواء عبر بطاقة الائتمان فقط أو عبر طرق أخرى مثل خدمة "Google wallet".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard