أخبار الصحف العالمية قريباً في "فايسبوك"

27 آذار 2015 | 12:41

يبدو أنَّ موقع "فايسبوك" يسعى لنشر مواد الصحف العالمية مباشرة على موقعه، هذا ما أشارت إليه مصادر صحيفة "النيويورك تايمز". ولفتت الصحيفة إلى أن الرئيس التنفيذي لـ"فايسبوك" مارك زوكربيرغ وشركاه بدأوا بإجراء محادثات مع ست شركات إعلامية عملاقة على الأقل للاتفاق حول إمكانية نشر مواد هذه الصحف مباشرة على الموقع، ما يمكِّن المستخدم من معرفة أخبار الصحف العالمية من دون الحاجة إلى النقر على مواقع هذه الصحف، بل سيجد كل المواد منشورة مباشرة في صفحته الشخصية.

وتفيد معلومات أنَّ المباحثات شملت صحف الـ"نيويورك تايمز" و"باز فيد" و"ناشيونال جيوغرافيك" و"هافينغتون بوست"، ولكن ما هدف زوكربيرغ من هذه الخطوة؟ تشير مصادر في موقع "فايسبوك" إلى أنَّ "تحميل المواقع على الهاتف المحمول يستغرق وقتاً حيث يبلغ المتوسط الزمني لتحميل الصفحة الواحدة 8 ثوان، ما يعتبره "فايسبوك" مدَّة طويلة جداً.

وتعتبر صحيفة الـ"نيويورك تايمز" أنَّ إتمام هذه الصفقة سيبدو في مصلحة جانب واحد، حيث سيبقى المستخدمون وقتاً أطول على "فايسبوك" ما يجعل الصحف تضحي بجمهورها ودخلها الإعلاني. أما "فايسبوك" فيؤكد أنَّ الهدف الكامن وراء هذه الفكرة هو مساعدة الصحف في الحصول على مزيد من المشاهدات والتعليقات على المحتوى الإخباري.

ولم تُشر معلومات "النيويورك تايمز" لحينه إلى المسار الذي تسير عليه المباحثات بين "فايسبوك" والصحف الكبرى الأخرى. أما الإجابات الشافية فتبقى رهن الأيام القادمة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard