الشرطة تفتش منزلي مساعد طيار الطائرة الالمانية المنكوبة

27 آذار 2015 | 01:53

المصدر: ا ف ب

  • المصدر: ا ف ب

فتشت الشرطة الالمانية منزلي مساعد الطيار الذي يعتقد انه اسقط عمدا طائرة الايرباص ايه-320 التابعة لشركة جيرمان وينغز في جبال الالب صباح الثلاثاء مما ادى لكارثة راح ضحيتها 150 شخصا.

وقال المدعي العام في داسلدورف (شمال غرب) رالف هيرينروك لوكالة فرانس برس ان "المداهمات تشمل شقة مساعد الطيار في داسلدورف كما منزله في مونتاباور" حيث كان المشتبه به اندرياس لوبيتز (28 عاما) يمضي قسما من وقته في منزل والديه.

وافاد صحافي في وكالة فرانس برس انه قرابة الساعة 19:45 (بتوقيت غرينتش) انهى المحققون تفتيش المنزل في مونتاباورـ المدينة الواقعة بين داسلدورف وفرانكفورت والبالغ عدد سكانها 12500 نسمة.

وخرج من المنزل برفقة عناصر الشرطة شخص وقد غطى وجهه بمعطف. ولم تدل الشرطة بأي تصريح في حين اخرج عناصرها من المنزل مضبوطات بينها جهاز كومبيوتر وكيسين وصندوقا بدا انها مليئة جميعها باغراض.

واظهر تحليل الاصوات والحركة داخل القمرة في تسجيلات الصندوق الاسود الذي عثر عليه الثلاثاء ان قائد الطائرة وبعد بداية عادية للرحلة، غادر القمرة واستحال عليه العودة خلال سقوط الطائرة من علو مرتفع وتحطمها الذي استغرق ثماني دقائق في جبال الالب الفرنسية.

وقال النائب العام الفرنسي بريس روبان لدى عرض النتائج الاولية لتحليل النصف الساعة الاخيرة من تسجيلات الصندوق الاسود ان مساعد الطيار اندرياس لوبيتز (28 عاما) "سمح عمدا بسقوط الطائرة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard