الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

مقابلة - ريما فقيه: شهرتي في بلدي هي الأهمّ

جورج حايك
مقابلة - ريما فقيه: شهرتي في بلدي هي الأهمّ
مقابلة - ريما فقيه: شهرتي في بلدي هي الأهمّ
A+ A-

"كوني جميلة واصمتي" قول لا ينطبق على ملكة جمال الولايات المتحدة سابقاً ريما فقيه، التي تحلو للصحافي محاورتها لذكائها وبساطتها المحببة، وبات القول "كوني جميلة وأرقصي" أجدر بها بعد تألقها في Dancing with the stars على شاشة MTV.


"برايم" بعد "برايم"، تثبت فقيه قابليتها للتطوّر في عالم الرقص، مؤدية عروضاً قويّة جعلتها من أبرز المنافسين لإحراز المركز الأول، ولو أن البرنامج لا يزال في حلقاته الأولى والساحة مفتوحة على كل الإحتمالات.
¶ كيف تمّ اختيارك للمشاركة في برنامج "الرقص مع النجوم"؟
- عرضت عليّ mtv المشاركة وأنا رحبت إذ وجدتها فرصة لتتعرف إليّ شعوب منطقة الشرق الأوسط.
¶ هل كنت تتوقعين تحقيق هذه النتائج الباهرة؟
- لا، بل كنت أشعر بالخجل عندما كنت أرقص في صغري، لكن الشغف بالرقص وتشجيع الناس جعلاني أدخل في الأجواء ودفعاني إلى بذل جهد كبير، رغم اني لم أخض تجربة رقص سابقاً.
¶ كم هي نسبة حظوظك في إحراز اللقب؟
- إذا أردتني أن أكون صريحة أقول إن نسبة حظوظي مئة في المئة. يجب أن يكون الانسان واثقاً من نفسه ويؤمن بقدراته، وإن لم يشجع الإنسان نفسه فمن عساه يشجعه؟ (تضحك)
¶ من يشكلّ منافسة قوية لك؟
- غابريال يمين لأنه أستاذ في التمثيل، وممثل ممتاز، ويضع شغفه وقلبه في كل رقصة يقدّمها، إضافة إلى روني فهد الذي أعتبره منافسي الأول وغابريال هو المفاجأة.
¶ هل تشعرين بالتعب؟
- بالطبع، وما يفاجئني أني أمارس الرياضة كل يوم، وكلّما بدأت التمارين على رقصة جديدة شعرت بتقلص عضلي. أتدرب أربع ساعات يومياً، وأحياناً أضيف إليها بين ساعتين وأربع ساعات.
¶ كم مرة زرت لبنان سابقاً؟
- أنا وُلِدت في لبنان أصلاً، وبعدما نلت لقب ملكة جمال الولايات المتحدة زرت لبنان لأربعة أيام، وعندما عدت إلى أميركا افتعلوا لي مشكلة كبيرة بسبب اعتزازي بوطني. إنها المرة الأولى التي أمكث فيها طويلاً في لبنان وأعمل فيه.
¶ هل تفقدت قريتك الجنوبية صريفا؟
- إنا أحدثك الآن من صريفا، فنحن منهمكون ببناء منزل لنا فيها ولا سيما انه حلم بالنسبة إلى أبي. وقد فاجأتني أمي إذ جاءت إلى لبنان بعد غيابها عنه 15 عاماً لتشجيعي والوقوف إلى جانبي.
¶ كيف استقبلك أهل القرية؟
- بأحلى طريقة وضيافة ممتازة، وأشعر باعتزاز كبير عندما ينادونني "ملكتنا".
¶ ماذا تتذكرين من طفولتك في صريفا ولبنان؟
- أكثر ما أتذكره، ويا للأسف، أيام الحرب، لكن في الوقت نفسه أتذكر عندما كنا نرتاد ضفاف النهر، وأيام التخييم في الجبل. إضافة إلى مرافقة والدي للسباحة في الحمام العسكري. كان عمري ستة أعوام، أذكر انه كان في إمكاني أن أسرّح شعري وأخرج للعب مع أصدقائي، وهذا ما لم أكن أستطيع فعله في أميركا.
¶ ألا يزعجك تصنيفك سياسياً نتيجة انتمائك إلى الجنوب؟
- تقصد أن يقولوا عني إرهابيّة؟
¶ شيء من هذا القبيل، لأن بعض الغربيين باتوا يخلطون بين الإسلام والإرهاب؟
- مسألة تصنيف الناس وفق الأديان أمر يعاقب عليه القانون الأميركي، لكن عندما حققت لقب ملكة جمال الولايات المتحدة سألوني عن أصلي فقلت لهم اني لبنانية الأصل ومن قرية في جنوب لبنان، ثم سألوني إن كنت مسلمة فأجبتهم بالإيجاب. ولا مشكلة في كل ذلك، لكن عندما تبدأ الصحافة باستغلال الموضوع على نحو سلبي عندها يكون الردّ قاسياً.
¶ يبدو انك تتكلمين العربية جيداً؟
- (تضحك) الفضل في ذلك إلى والديّ اللذين لم يتوقفا عن مخاطبتنا بالعربية طوال فترة اقامتنا في الولايات المتحدة.
¶ كنت ستخوضين تجربة الغناء، لماذا لم يلمع اسمك في هذا المجال بعد؟
- طُرح هذا الموضوع مرة في إطار مشاركة الفنان راغب علامة في أغنية، إلا انه لم يكن من أولوياتي أن أكون مطربة، رغم ان الوقوف إلى جانب علامة شرف كبير لي. ربما أقوم بذلك يوماً ما للتسلية، لكن حتماً بالإنكليزيّة.
¶ عادة تحلم النجمات اللبنانيات بالعالمية، أما أنت فتسيرين بالعكس أي من العالمية إلى الشهرة اللبنانية؟
- عندما نلت لقب ملكة جمال الولايات المتحدة حققت شهرة، هذا صحيح، لكن الاهتمام الذي يأتي من شعبي ومكان انتمائي الأول أشعر بأنه الأهم، وهذا يرتبط بأحلام الطفولة، وأحب أن نعود جميعنا إلى لبنان وأن يكون لديّ اسم في بلدي.
¶ بماذا ساعدك لقب ملكة جمال الولايات المتحدة؟
- الثقة بالنفس أولاً وتحدي الذات، واعتبر أن سلاحي السريّ كان عائلتي، كانوا دائماً إلى جانبي.
¶ هل تعيشين حالة حب أم قلبك خال؟
- كانت لديّ علاقة حب وانتهت من أربعة أعوام، والآن لا يُوجد أحد في حياتي على الصعيد العاطفي. مهما تعرفت الفتاة هناك، يبق الشاب اللبناني المفضّل بالنسبة إليّ.
¶ هل من مشاريع مستقبلية في لبنان أم ستعودين إلى الولايات المتحدة؟
- أنا حتماً سأعود إلى الولايات المتحدة لكن أتمنى أن أبلغ النهائي مما سيجعلني أخوض مشاريع جديدة هنا وتطول إقامتي.
مع ذلك لديّ مشاريع في أميركا مثل
برنامج اسمه Forgotten وهو من نوع تلفزيون الواقع، إضافة إلى مشاركة في فيلم من انتاج "سوني بيكتشرز". وشاركت أيضا في فيلم عنوانه Masa'ka مع الممثل المصري العالمي سامي الشيخ والمخرج محمد
كاراوايا، سيقدّم عروضه الأولى في مهرجان "كانّ".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم