شهيب من بعلبك والبقاع الأوسط: لترشيد المياه

25 آذار 2015 | 13:40

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"

جال وزير الزراعة اكرم شهيب على مناطق زراعية في بعلبك والبقاع الاوسط، شملت ثكنة غورو، تمنين التحتا، جسر الليطاني، النبي ايلا، جسر زحلة والمنطقة الصناعية، وعقد مؤتمرا صحافيا في مصلحة زراعة البقاع في زحلة، بحضور المدير العام لوزارة الزراعة لويس لحود، رئيس مصلحة البقاع خليل عقل ورئيس مصلحة محافظة بعلبك الهرمل علي رعد.

وأكد شهيب في نهاية الجولة على أهمية ترشيد موضوع المياه وطرق استخدام الاسمدة والمخصبات والمبيدات ومتابعة الري بالمياه الصالحة "سيما ان المسؤوليات امامنا كبيرة ولا نستطيع ان نرى حجم التعديات على المجاري من قبل المصانع والدباغات والنفايات الصلبة اليومية والمسؤوليات الملقاة على عاتق البلديات كبيرة ومنها بلدية زحلة والمطلوب معالجة هذه القضايا وملاحقة المسؤولين عن المخالفات وخصوصا من يعمدون الى كسر قساطل الصرف الصحي لري المزروعات والا ستزداد المشكلات ويصعب علينا الاصلاح".

وشدد على "تنظيف مياه الانهر ومنع التعدي والتلوث وتنظيم محاضر ضبط وإحالات للنيابة العامة، خصوصاً في حق من يكسر قسطل ويفتح مآخذ لمياه الصرف الصحي وهذه مسؤوليتنا جميعا، ونعول على القضاء والقوى الامنية لمتابعة هذا الملف".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard