الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

بري: من حق باسيل الدفاع عن "حزب الله" في جنيف

المصدر: خاص-"النهار"
بري: من حق باسيل الدفاع عن "حزب الله" في جنيف
بري: من حق باسيل الدفاع عن "حزب الله" في جنيف
A+ A-

يتوقف اكثر من فريق سياسي في حكومة الرئيس تمام سلام ومن دون احداث اي ضجيج امام الاسلوب الذي يتبعه وزير الخارجية جبران باسيل لمحاولة منع "ادانة حزب الله" في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جنيف لشطبه من مشروع قرار مطروح حول الازمة السورية بفقرة مستقلة تدين تدخله العسكري في الازمة.


وتعمل رئيسة بعثة لبنان لدى المنظمات الدولية في جنيف نجلا عساكر على اقناع دول عدة وابرزها السعودية وقطر لتحييد "حزب الله" عن هذه الادانة ومنعها وعدم التطرق الى مشاركة مقاتلين منه في سوريا. ولا تلقى هذه الخطوة قبولاً عند عدد من الوزراء في فريق 14 آذار الذين يعارضون تدخل الحزب في الحرب الدائرة والمفتوحة في الاراضي السورية ولا يعارضون ادانته في هذا المشروع.


ورداً على الانتقادات التي توجه الى باسيل في هذا الخصوص والتعليمات التي وجهها لعساكر، يردد رئيس مجلس النواب نبيه بري امام زواره ان "من حق باسيل اتخاذ هذا القرار والدفاع عن حزب يمثل شريحة كبيرة من اللبنانيين وعدم التفرج على محاولات ادانته والتشويش عليه. وسبق للوزيرين السابقينعلي الشامي وعدنان منصور ان اتبعا الطريقة نفسها".


ويضيف "تقوم السفيرة عساكر بجهد كبير في هذا الشأن، وليس من مصلحة اي جهة في الحكومة ادخال ازمة جديدة الى ملفاتها والمهمات التي تنتظرها".
وسبق لعساكر نجاحها في حذف فقرة تدين "حزب الله" في الدورة الـ 27 التي عقدت في ايلول 2014.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم