بلدية زحلة تفسخ عقد تشغيل المطمر بسبب سوء ادارته

24 آذار 2015 | 17:54

المصدر: زحلة- "النهار"

  • المصدر: زحلة- "النهار"

اعلنت بلدية زحلة – معلقة وتعنايل عبر موقعها الالكتروني عن فسخ عقد التلزيم مع الشركة المشغّلة لمطمر زحلة الصحي، ومصادرة الكفالة منها وتشغيل المطمر الصحي على نفقتها الشركة لحين تلزيم المطمر وذلك عملا بالقرار رقم 72 تاريخ 6/3/2015.
واوضحت أنه : "عطفا على الانذارات المتكررة الموجهة للشركة من رئيس البلدية ومكتب الاشراف "شركة مورز ش.م.م."، ومطالعة رئيس الدائرة المالية بتاريخ 5/3/2015، وكتاب رئيس دائرة الهندسة بتاريخ 5/3/2015. وبناء على تقرير واقتراح لجنة الاشراف على المطمر الصحي، والزيارة الميدانية التي قام بها عضو لجنة المطمر المهندس نديم أبو ديب مع رئيس دائرة الهندسة في البلدية، وتلافياً للخطر المحدق من حصول حريق مرة اخرى كون المتعهد يرمي النفايات دون فرزها، ودون حمايتها وردمها، ولعدم تحضير طريق صالح للردم، وامتلاء الخلية الخامسة بمدة قصيرة من جرَّاء عدم الفرز والحدل. قررت بلدية زحلة – معلقة وتعنايل فسخ العقد فورا مع شركة "سانيتيك ش.م.م." وتحميلها كافة مصارفات اصلاح التجهيزات والآليات والانشاءات المبنية والخسارة الناتجة عن عدم الفرز وهي بحدود مئة مليون ليرة لبنانية شهريا ومصادرة الكفالة، وتشغيل المطمر الصحي بالامانة استناداً للمادة 135 من قانون المحاسبة العمومية، وحفظ كافة تجهيزات المتعهد في الموقع لحين البت بموضوع النزاع قضائيا".
وقد اوضح رئيس لجنة الاعلام في البلدية ايلي شمعون في اتصال مع "النهار" بان يوم الخميس المقبل هو موعد التسليم والتسلم بين الشركة المشغّلة للمطمر وبين البلدية مالكته. على ان يتم تكليف شركة اخرى ادارة المطمر بالتراضي وفقا للاصول القانونية، الى حين اجراء مناقصة جديدة لادارة المطمر.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard