السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

المعلم: العراق وسوريا يقفان في خندق واحد ضد الارهاب

المصدر: "ا ف ب"
المعلم: العراق وسوريا يقفان في خندق واحد ضد الارهاب
المعلم: العراق وسوريا يقفان في خندق واحد ضد الارهاب
A+ A-

قال وزير الخارجية والمغتربين السوري وليد المعلم: "ان العراق الشقيق وسوريا يقفان في خندق واحد ضد الارهاب، وكلما كان العراق بخير سورية بخير".


اضاف المعلم خلال مؤتمر صحافي عقده مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري في مطار دمشق الدولي ظهر اليوم "ان ثقتنا كبيرة بأن القادة العراقيين لم يألوا جهدا للوقوف الي جانب سورية وكسر الحصار المفروض عليها".


وعن حول تصريحات وزير الاعلام الاردني عن تدريب الاردن لعشائر سورية على أراضيه قال المعلم: "لم يقدم جديدا سوى أنه أثبت ما كنا نقوله عن وجود معسكرات تدريب للارهابيين في الاردن".


وحول مصر قال أعرب المعلم عن امله "ان تلعب مصر دورها التاريخي وأن تقوم بما يملي عليها الواجب، وانه وحتي الان لم نلمس هذا الدور ربما لاسباب خاصة أو بسبب معركتها ضد الارهاب والاخوان المسلمين".


وتابع المعلم: "نحن نتعاطف مع الشعب المصري الشقيق، والتاريخ أثبت أن مصر وسورية واليوم العراق يستطيعون تغيير مجري أحداث المنطقة".


الجعفري
ومن جهته قال الجعفري "ان سوريا تدافع عن جميع دول الجوار، وهذا استحقاق كبير على الجميع الالتزام به ونستغرب أي دولة مجاورة تطمئن لارهاب يقتل الاطفال ولا يميز بين شخص واخر".


اضاف: "هناك مستوي معين من التنسيق بين سورية والعراق ونتطلع الي مستوي أعلى ونأمل بأن تكون الزيارة فاتحة للارتقاء به لدرء المخاطر التي تهدد البلدين الشقيقين".


وكان الجعفري وصل مطار دمشق الدولي صباح اليوم حيث كان في استقباله في المطار فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم