السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الحكم على عربي اسرائيلي بالسجن لدخوله سوريا بهدف القتال مع المعارضة

المصدر: "ا ف ب"
الحكم على عربي اسرائيلي بالسجن لدخوله سوريا بهدف القتال مع المعارضة
الحكم على عربي اسرائيلي بالسجن لدخوله سوريا بهدف القتال مع المعارضة
A+ A-

اصدرت محكمة كفار سابا الاسرائيلية شمال تل ابيب حكماً بالسجن 11 شهراً على عربي اسرائيلي دخل سوريا بطريقة غير مشروعة، بهدف الانضمام الى قوات المعارضة التي تحارب النظام السوري.


وأعلن مصدر قضائي ان المتهم يوسف نصر الله (21 عاماً) من بلدة قلنسوة في وسط البلاد أدين بالمغادرة الى سوريا عن طريق الاردن من اجل القتال في صفوف المعارضة، "على أمل الموت شهيداً هناك ودخول الجنة ليلتقي بصديق حميم له توفي بحادث سير في عام 2013".


واضاف "ان يوسف تسلّل الى سوريا فجر 19 نيسان 2014، وبعد يومين من دخوله الى هذا البلد اعتقلته قوات النظام السوري لمدة 8 اشهر، تعرض خلالها للتعذيب والاستجواب في ظروف صعبة، فقدّم معلومات عن قاعدة عسكرية اسرائيلية". وتابع ان المحكوم عليه اوضح للمحكمة انه "تم الافراج عنه في 12 كانون الاول من العام الماضي، وعاد الى اسرائيل فاعتقلته قوات الامن الاسرائيلية في 19 كانون الاول وكان في وضع صحي سيء جداً".


واكتفت متحدثة باسم ادارة المحاكم الاسرائيلية بالقول "انه حكم بالفعل على عدد من الاشخاص من عرب اسرائيل لمحاولتهم القتال في سوريا".


وقتل عدد من الشبان العرب الاسرائيليين في سوريا خلال مشاركتهم في المعارك الى جانب المنظمات الجهادية، بحسب الامن الاسرائيلي وعائلاتهم .


كما اعلنت اجهزة الامن الاسرائيلية في كانون الثاني اعتقال 7 من عرب اسرائيل اتهموا بالتخطيط لانشاء خلية لـ"داعش" في اسرائيل. واعلن "داعش" في بداية آذار الحالي تنفيذ حكم الاعدام في الشاب الفلسطيني محمد سعيد مسلم (19 سنة) بتهمة التعامل مع الموساد الاسرائيلي.


وكانت عائلة هذا الشاب لجأت من الضفة الغربية في عام 1994 وحصلت على الجنسية الاسرائيلية وسكنت في مستوطنة النبي يعقوف في القدس الشرقية المحتلة.


والعرب في اسرائيل هم احفاد 160 الف فلسطيني لم يغادروا منازلهم بعد اقامة دولة اسرائيل عام 1948، ويعدون اليوم اكثر من 1,4 مليون نسمة اي 20% من سكان اسرائيل.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم