Phone من "فايسبوك" لإدارة المكالمات الهاتفية

24 آذار 2015 | 10:32

بدأ موقع "فايسبوك" في اختبار تطبيق جديد لإدارة الاتصالات الهاتفية على الهواتف الذكية العاملة بنظام "آندرويد" تحت اسم (Phone) وذلك بين موظفيه إلاَّ أنَّ إشعاراً أرسل من طريق الخطأ إلى عدد محدود من مستخدمي شبكة "فايسبوك" قد كشف عن مزايا التطبيق الكامنة في الكشف عن هوية المتصل وحظر المكالمات من الأرقام المزعجة بشكل تلقائي.

من جهة أخرى، رفض متحدث رسمي باسم "فايسبوك" الكشف عن تفاصيل أكثر حول تطبيق Phone حيث اكتفى بالقول: "نحن نقوم دوماً باختبارات عدَّة، أما في الوقت الحالي فليس لدينا أي جديد للإعلان عنه".

ومن المتوقع أن يلجأ موقع "فايسبوك" إلى استخدام قاعدة بيانات مستخدمي شبكته الاجتماعية، الذي يتجاوز عددهم 1.39 مليار مستخدم نشط شهرياً، لتوفير المعلومات عن هوية المتصل. إلى جانب ذلك، تتميز هذه الميزة بحظر تلقائي للمكالمات المزعجة على حجم الشكاوى المقدمة تجاه رقم محدد على قاعدة بيانات التطبيق، بالتالي، يتم منع الأرقام التي كثرت الشكاوى ضدها لاعتبارها أرقاماً مزعجة، من الاتصال بهواتف مستخدمي التطبيق.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard