الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"الاطلسي": الخلافة تحت ضغط كبير

المصدر: "ا ف ب"
"الاطلسي": الخلافة تحت ضغط كبير
"الاطلسي": الخلافة تحت ضغط كبير
A+ A-

رأى قائد قوات حلف شمال الاطلسي في اوروبا فيليب بريدلوف ان نشر مجموعة تزعم انها تابعة لتنظيم الدولة الاسلامية لائحة باسماء 100 عسكري اميركي يجب قتلهم، محاولة لتشتيت الانتباه من قبل "خلافة تحت الضغط" في ساحة المعركة.
وقال الجنرال الاميركي خلال نقاش نظمه في بروكسل معهد "جرمان مارشال فاند" الاميركي "بشان قضية نشر تنظيم الدولة الاسلامية هذه المعلومات، سؤالي هو: لماذا يتعين علينا ان نتوقع اي شيء اقل او اي شيء مختلف؟".
واضاف "انها مجرد وسيلة اضافية للاثارة. شهدنا في الاشهر الماضية انه في كل مرة يتعرضون فيها للهزيمة في ساحة المعركة او يتعرضون للضغوط، يلجأون الى وسيلة لاحداث اثارة".
واوضح "اعتقد ان هذه الخلافة تحت ضغط كبير وبالتالي يحاولون تحويل الانتباه عما يحدث في ساحة المعركة باللجوء الى هذه الاساليب الضخمة".
وقالت ميشال فلورنوي المساعدة السابقة لوزير الدفاع الاميركي لشؤون السياسات خلال النقاش نفسه "اعتقد اننا قلقون جميعا من قراءة هذه المعلومات".
واضافت المسؤولة الثالثة السابقة في البنتاغون التي تتولى حاليا رئاسة مركز "سنتر فور اي نيو اميريكن سيكيوريتي": "اعتقد ان ذلك يظهر نوع التكتيك الذي سيلجأون اليه وانه علينا ان نحضر انفسنا لذلك، لجهة حماية موظفينا وايضا من خلال القيام بعمل مهم مع المجموعات في بلادنا لافشال عملية التطرف".
وفي واشنطن دعت قيادة قوات البحرية الاميركية (المارينز) الاحد جنودها الى "اليقظة" بعد نشر هذه القائمة التي تضم اسماء وعناوين وصور 100 عسكري اميركي وفقا للمركز الاميركي لمراقبة المواقع الاسلامية (سايت).
ويؤكد القراصنة التابعون لتنظيم الدولة الاسلامية انهم حصلوا على هذه البيانات من قواعد معطيات والبريد الالكتروني للحكومة. ووفقا للمجموعة، فان هؤلاء العسكريين شاركوا في الحرب على تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا والعراق واليمن.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم