الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عدوان: لبنان مهدّد بسبب أحد الفرقاء

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
عدوان: لبنان مهدّد بسبب أحد الفرقاء
عدوان: لبنان مهدّد بسبب أحد الفرقاء
A+ A-

رأى نائب رئيس حزب "القوات اللبنانية" النائب جورج عدوان انّ "المنطقة دخلت منذ سنوات في حرب مذهبية"، لافتاً إلى أنّ "لبنان مهدّد، لأنّ احد الفرقاء اختار ان يدخل الحرب خارج لبنان، متجاهلاً رأي شركائه في الوطن، وضارباً عرض الحائط الميثاق الوطني الذي يلزم البقاء تحت راية الوطن وقرار الحكومة والقوانين اللبنانية. وبالتالي لا يمكن ان نحارب عندما نريد واينما نريد بل يجب الاحتماء بالجيش اللبناني والقوى الامنية لحماية هذا الوطن".


عدوان، وفي كلمة ألقاها خلال العشاء السنوي لمصلحة المهندسين في حزب "القوات اللبنانية" في فندق فينيسيا، ممثلاً رئيس الحزب سمير جعجع، لفت إلى انّ "الاخطار المحدقة بلبنان تزيد يومياً"، متطرقاً الى "النصائح التي توجهها الدول الاخرى بانتخاب رئيس جديد لإخراج البلاد من الأزمة واعلاء المصلحة الوطنية على مصالح الدول الاخرى"، وسأل: "ما نفع انتصار بعض المحاور اذا خسرنا لبنان؟ ما نفع سقوط الانظمة او بقائها اذا سقط النظام في لبنان؟ ما نفع تقديم المساعدة لغريب يعبر عن رأيه اذا كان هذا العمل يضر ابناء الوطن ويخالف آراءهم؟"


وأشار الى انّ "النموذج اللبناني الافضل يكمن في العيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين، وهذا النموذج الانسب لكافة دول المنطقة ايضاً"، مشدّداً على "ضرورة اقتناع الجميع بأهمية الدولة المدنية التي تتقبل الآخر رغم اختلافه". وتوقف عند "ميزة لبنان حيث يسود منطق الحوار والنقاش بين المذاهب الموجودة رغم الاختلافات والمشاكل الموجودة بين اطرافه"، وقال: "انّ لبنان بلد يضم دستوراً ونظاماً وقانوناً، لذلك على الجميع اللجوء للانتخابات وليس للتوافق، ونرفض المحاصصة والوفاق عند كل استحقاق".


ولفت عدوان الى انّ "ما من دين ينادي بالقتل والاجرام، بل الاديان تدعو للتسامح وتقبل الآخر"، داعياً الى "تعميم النموذج اللبناني ودعمه لبناء دولة مدنية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم