مورينيو راضٍ عن الأوضاع في تشيلسي

21 آذار 2015 | 16:14

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

يقول جوزيه مورينيو مدرب تشيلسي متصدر الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم إنه لا يرى سببا يدعو لتطبيق أسلوب "المواجهة" مع لاعبيه لأنه يرى أن الفريق يسير حسب الخطة في الموسم الحالي.

وعاد مورينيو (52 عاما) لتدريب تشيلسي للمرة الثانية في الموسم الماضي إلا أنه واجه موسما مخيبا للآمال حسب معاييره العالية وفشل في الفوز بأي لقب في موسم 2013-2014.

لكن الفريق اللندني فاز في الموسم الحالي بقلب كأس الأندية الانكليزية وهو ينفرد حاليا بصدارة الدوري الممتاز متفوقا بفارق ست نقاط عن اقرب ملاحقيه مانشستر سيتي حامل اللقب إلى جانب مباراة مؤجلة.

وقال مورينيو للصحافيين "في الموسم الحالي لا احتاج إلى أسلوب المواجهة. في الموسم الماضي شعرت أنني كنت في حاجة إلى ذلك في مرات قليلة. تحتاج لهذا الأسلوب عندما ترغب في تهيئة لاعبيك لخلق نوع من الصدام بهدف إخراج أفضل ما في جعبتهم".

وأضاف المدرب البرتغالي المخضرم قوله: "في الوقت الحالي لا اعتقد أني في حاجة إلى القيام بذلك مع اللاعبين لان الأمور تسير في الاتجاه الذي أريده".

لكن مسيرة مورينيو لم تكن سهلة تماما خلال الموسم الحالي إذ خرج الفريق من كأس انكلترا على يد برادفورد سيتي الذي ينافس في درجة أقل كما خرج النادي اللندني من دور 16 لدوري أبطال أوروبا على يد باريس سان جيرمان بطل فرنسا.

وقال مورينيو: "بالتأكيد يمكنكم القول أننا خسرنا في دوري الأبطال أو خسرنا أمام برادفورد".

وأوضح مورينيو: "لكن بصفة عامة فان أسلوب عمل اللاعبين وطريقة تصرفهم وطريقة تعاملهم مع بعضهم البعض ودوافعهم ومسؤولياتهم والإحباط الذي تعرضوا له وطريقة رد فعلهم في الأوقات السيئة وفي الأوقات الطيبة وغياب الثقة الزائدة بالنفس. كل ذلك يسير بصورة طيبة".

وقال مورينيو أيضاً: "لذا كل ما احتاج إليه هو أن أكون حاضرا ولا احتاج إلى أن أكون قائدا كبيرا أو حتى أحاول البحث عن استراتيجيات كقائد".

وشعر المهاجم البلجيكي ايدن هازارد (24 عاما) بوطأة أسلوب المواجهة لمورينيو في الموسم الماضي عندما أهمل واجباته الدفاعية خلال تعثر فريقه في قبل نهائي دوري الأبطال أمام اتليتيكو مدريد الأسباني.

لكن هازارد يقدم أداء لافتا في الموسم الحالي ويقول مورينيو إنه لا يعرف على وجه الدقة السبب المباشر في التطور الايجابي للاعب وعما إذا كان السبب يرجع إلى أسلوب المواجهة أم إلى التطور والنضج الطبيعي للاعب.

وقال مورينيو عن ذلك "لا أعرف إن كانت المواجهة أم أن النضج الطبيعي ومستوى طموحه هو السبب. أعتقد أن ذلك كان تطورا طبيعيا. فهو يريد أن يكون الأفضل وأن يطور أداءه للأفضل وأن يحرز مزيدا من الأهداف. إنه لاعب كبير".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard