Android Auto من "غوغل" في سيارتك

22 آذار 2015 | 10:25

Android Auto هي النسخة التي كشفت عنها شركة "غوغل" العاملة بنظام "آندرويد" والمخصصة للسيارات. وتمَّ الكشف عن هذا التطبيق منتصف عام 2014، وأصبح متاحاً حالياً على متجر "غوغل بلاي" تحت اسم Android Auto الذي يكمن دوره في إدارة الاتصال بين جهاز المستخدم الذكي وبين السيارات الداعمة لنظام Android Auto. بالتالي، يمكن المستخدم الاستفادة من التطبيق الجديد في سيارته للقيام بوظائف عدَّة مثل الحصول على الاتجاهات، أو على معلومات مرتبطة بالطقس وحركة المرور، أو إجراء مكالمات وتبادل رسائل مدعوماً بالأوامر الصوتية من دون إبعاد يده عن عجلة القيادة.

ويحوي Android Auto خدمة Google Now وGoogle Map، كما أنَّه يدعم ضبط قوائم تشغيل الموسيقى على النظام تعمل على النظام الصوتي المدمج بالسيارة.

يشار إلى أن هذا التطبيق متوافر مجاناً على متجر "غوغل بلاي" بحجم 13 ميغابايت، وقد تعاونت "غوغل" لنشر هذا التطبيق مع 40 شركة من مُصنّعي السيارات، مثل Audi وChevrolet وFord وHonda وHyundai وVolkswagen.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard