ورشة عمل لـ"المستقبل" عن التنمية في القيطع

20 آذار 2015 | 09:56

المصدر: عكار- "النهار"

  • المصدر: عكار- "النهار"

نظمت منسقية القيطع في "تيار المستقبل" - عكار ورشة عمل تنموية بعنوان "الخطة التنموية الشاملة لمنطقة القيطع"، في مكتب المنسقية في بلدة وادي الجاموس، في حضور النواب معين المرعبي، رياض رحال، نضال طعمه وخالد زهرمان، محافظ عكار عماد لبكي، النائب السابق مصطفى هاشم، المنسق العام لتيار المستقبل سامر حدارة، رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع احمد المير، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالاله زكريا، رئيس اتحاد روابط مخاتير عكار زاهر كسار، وفنيين وخبراء في مجال التنمية وممثلين عن هيئات المجتمع المدني والجمعيات وأعضاء مكتب المنسقية.

بعد النشيد الوطني، رحب حدارة بالمشاركين شاكرا لهم حضورهم ومساهمتهم في إغناء ورشة العمل التي تعنى بالمشاريع التنموية الخاصة بمنطقة عكار والتي في قسم أساسي منها تهم كامل محافظة عكار.

ثم قدم حدارة عرضا تفصيليا لكل المشاريع التي تم تبوبيها وتقسيمها وفق آلية محددة لتسهيل عملية المناقشات وتسجيل الاقتراحات منها المشاريع الممولة وتلك التي تحتاج الى تمويل، والمشاريع التي أعدت من مهندسين وفنيين في "تيار المستقبل" بالتعاون مع مكتبها تحت عنوان المشاريع الرئيسية التي تحتاج الى تمويل واخرى المقترحة من البلديات و"تيار المستقبل"، والمشاريع المقدمة الى الهيئات المانحة ولم تحصل على تمويل، كما جرى عرض للمشاريع قيد التنفيذ وتلك المقرة ولم تنجز بعد.

بعد العرض كانت مناقشات من المشاركين الذين عبروا عن أهمية عقد هذه اللقاءات للبحث بالشؤون الانمائية في هذه المنطقة المحرومة.
وأبدى المشاركون وجهة نظرهم ازاء كل مشروع من هذه المشاريع مسجلين ملاحظاتهم واضافة مقترحات لمشاريع جديدة يرونها اكثر الحاحا، متوقفين عند مسألة آلية التنفيذ والعقبات والعوائق، وكيفية تصنيف المشاريع وفقا للأولويات والحاجات وترتيبها بين ملحة وجد ضرورية وقريبة المدى وبعيدة المدى ، وكيفية التواصل مع الجهات المانحة لتأمين تمويل بعض هذه المشاريع.

وكان اتفاق على ان يصار الى عقد لقاء آخر تحدده منسقية "تيار المستقبل" في القيطع لتمكين المشاركين في ورشة العمل من قراءة كل المشاريع الواردة وتسجيل مقترحاتهم ومناقشتها ومن ثم تصنيفها وترتيبها واقرارها وفق الأولويات ليصار الى ايداعها مكتب الرئيس سعد الحريري المكلفة بالاشراف عليه الوزيرة السابقة ريا الحسن لمتابعة هذا الموضوع وفق الاليات اللازمة. وكان اقتراح من قبل المشاركين تشكيل لجنة متابعة لتحريك المشاريع التي يوجد لها تمويل ومجمدة لدى الادارات الرسمية والوزارات المعنية تمهيدا لدفعها باتجاه التنفيذ بما يدفع بعجلة التنمية الشاملة والمستدامة في محافظة عكار التي تحتاج الى الكثير من المشاريع الانمائية".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard