الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

شهيب: إقفال مطمر الناعمة يسير في الاتجاه الصحيح

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
شهيب: إقفال مطمر الناعمة يسير في الاتجاه الصحيح
شهيب: إقفال مطمر الناعمة يسير في الاتجاه الصحيح
A+ A-

عقد في مركز كمال جنبلاط الثقافي والإجتماعي في قبرشمون لقاء موسع بدعوة من وكالة داخلية الغرب في الحزب التقدمي الإشتراكي تحت عنوان "تعزيز الوضع الإنمائي والتنموي في منطقة الغرب في قضاء عاليه".
وحضره وزير الزراعة أكرم شهيب والنواب هنري حلو، فؤاد السعد وفادي الهبر ورؤساء بلديات. وأكد شهيب أن متابعة الشق الإنمائي والتنموي على المستويات كافة في منطقة الغرب والشحار هو من أولوية الأولويات، خصوصاً مع مجلس الإنماء والإعمار بخصوص تنفيذ مشروع الصرف الصحي في المنطقة، ومع وزارة البيئة بخصوص استكمال بقية الخطوات المرتبطة بموضوع إقفال مطمر الناعمة - عين درافيل، وذلك وفقاً للاتفاق الذي تم التوصل إليه في منزل رئيس اللقاء الديموقراطي النائب وليد جنبلاط منذ نحو شهرين".
وشدد على "أن اقفال مطمر الناعمة كان وسيبقى من صلب اولويات المتابعة من قبله ومن المعنيين في المنطقة، أي البلديات وهيئات المجتمع المدني سواء مع وزير البيئة (محمد المشنوق) أو مجلس الإنماء والإعمار". وأشار إلى أن تلك المتابعة تشمل موضوع معالجة آثار المطمر البيئية بعد اقفاله، إلى موضوع انتاج الطاقة الكهربائية".
ورأى شهيت أن "مسار اقفال مطمر الناعمة يسير بالاتجاه الصحيح، خصوصا أن تلزيمات الشركات الجديدة وفقاً لدفتر الشروط الموضوع من وزارة البئية لموضوع معالجة النفايات في لبنان سلك طريقه نحو التنفيذ". وعن نتاج الطاقة الكهربائية من غاز المطمر، تحدث عن سبع شركات اشتركت في المناقصات التي بلغت قيمتها نحو 9 مليون دولار، ووفق دفتر الشروط الموضوع، فإنه خلال ثمانية أشهر، سيكون هناك انتاج وتوزيع للكهرباء من غاز المطمر.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم