الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

السيارات التي لم تنل حقّها من الإهتمام في معرض Geneva

ماريو غريب
السيارات التي لم تنل حقّها من الإهتمام في معرض Geneva
السيارات التي لم تنل حقّها من الإهتمام في معرض Geneva
A+ A-

بعيداً من طرازات السيارات السوبر رياضيّة والـcrossover التي تصدرت عناوين معرض جينيفا الدولي للسيارات لهذا العام، كانت هناك طرازات ذاب وهجها صمتاً مدوياً في أعماق أروقة هذا المعرض السويسري. فإليكم في ما يأتي أفضل 10 طرازات منها لفتت أنظارنا.


Phiaro P75 Cipher Concept:


Phiaro P75 Cipher Concept


تحتفل مجموعة Phiaro الهندسية اليابانية بعيدها الـ75 ، وللمناسبة أطلقت العنان لإبداع مهندسيها ومصمميها لخلق سيارة Cipher. في حقيقة وقائع هذه السيارة، أنه تمّ تصميمها والعمل عليها خلال فترات استراحة الشاي الخاصة بموظفي هذه الشركة، قبل رفع فكرتها التصميمية والهندسية إلى مجلس الإدارة للموافقة على تحويلها واقعاً، تصنيعها. فـ Phiaro P75 Cipher سيارة، عبارة عن مجسّم أنبوبي يشكّل الشاسي الذي يتمتع بوزن خفيف جدّاً، كما تأتي مزودة محرّك 1.4 ليتر مؤلفاً من 4 أسطوانات، يولّد فقط 140 حصاناً. للوهلة الاولى قد يعتبر البعض أنّ Phiaro P75 Cypher ليست بالسيارة السريعة، ولكن وزنها الإجمالي 596 كلغ، بالتالي تعتبر سريعة جداً نسبة إلى قوة محرّكها مع وزنها هذا.


IED Syrma concept:


IED Syrma concept


هي نتيجة عمل 11 طالب دراسات عليا في Instituto Europeo di Design، اتبعوا خلال تصنيعها إرشادات Luco Borgogno رئيس المصممين في شركة Pininfarina. يعتبر هذا النموذج سيارة سوبر رياضية هجينة صممت مقصورتها على شكل سيارات الـF1، أي أنها تتسع لشخصين يجلسان خلف بعضهما ما يعرف بالـF1 style 1+2. المميّز في هذا النموذج انه يتمحور حول السلامة، إذ أنّ الهيكل مصنوع ومصممّ ليتحمّل أكبر قدر من الضغط نتيجة حادث. كما أنه زوّد مستشعرات إضافية وكاميرات لإلغاء الـBlind Spots.


Magna Steyr Mila Plus:


Magna Steyr Mila Plus


هي سيارة ذات هندسة نمساوية من شركة Magna Steyr، التي تزود قطعها البعض من أفخم سيارات العالم. وفي جينيفا قدمت الشركة النمساوية هذه نموذجاً لسيارة رياضية هجينة تتسع لشخصين. لكن الغاية الكامنة خلف تقديم هذا النموذج هي تسليط الضوء على هندسة هيكل مصنوع بالكامل من الألومينيوم، إضافة إلى خبرة الشركة في دمج ولصق أجزاء السيارة.
تأتي Mila Plus مزودة محركاً مؤلفاً من 3 أسطوانات ومحركين كهربائيين تنقل السيارة من حال الوقوف التام على سرعة 100 كلم/س في غضون 4.9 ثوان. كما أنها مزودة نظام دفع رباعياً للعجلات.


NanoFlowcell Quant F:


NanoFlowcell Quant F


بعد عرض سيارة Quant E coupe العام الماضي في معرض جينيف الدولي للسيارات، قام صانع ليشتنشتاين NanoFlowcell بعرض هذا العام نموذج مطوّر عن النسخة الفائتة يحمل إسم Quant F. وتجدر الإشارة إلى أن NanoFlowcell صانع معروف بخبرته في صناعة سيارات كهربائية. إذاً، طراز Quant F سيارة كهربائية مزودة 4 محركات تولّد 1075 حصاناً. كما أنها تتمتع ببطارية معقدة السعة والعمل. وإضافة إلى هذا الطراز، قدّم الصانع في المعرض إياه نموذجاً لسيارة صغيرة Quantino تناسب التنقل داخل المدن، وهي أيضاً صديقة للبيئة.


Italdesign Giugiaro Gea Concept:


Italdesign Giugiaro Gea Concept


بما أن السيارات التي تقود نفسها بنفسها أمر حتميّ، عمدت Italdesign إلى ابتكار تصميم أنيق وحديث لهذا النوع من السيارات. يتمتع نموذج Gea بمقصورة مزودة مقعداً عاديّاً للسائق، إضافة إلى مقود يستخدم عند اطفاء نظام القيادة الأوتوماتيكي. تتميز المقصورة برحابة مفرطة، كما ان مقعد الراكب إلى يمين السائق يمكن تحويله سريراً يستطيع السائق استخدامه عند تشغيل القيادة الأوتوماتيكية. اللافت في هذا الطراز النموذج العجلات ذات الـ26 إنشاً وفتحاتها الـ60.


Khan Flying Huntsman:


Khan Flying Huntsman


من الواضح ان طراز G 6*6 من Mercedes أثار غضب العديد من الصانعين. أحد الردود عليه أتى من المصمم Khan، الذي أراد إثبات أنه باستطاعته القيام بأمر مماثل. وهذا ما فعله، ولكن مستخدما طراز Defender 110، إذ قام بتحويله إلى 6*6 وأطلق عليه إسم Flying Huntsman. يأتي هذا الطراز مزوداً محركاً سعة 6.2 لترات، مؤلفاً من 8 أسطوانات، يولّد 430 حصاناً، يزيد طوله 1.2 متر مقارنة بطراز Defender 110 العادي.


Mercedes Benz G500 4x4²:


Mercedes Benz G500 4x4²


عندما تأخذ Mercedes الجنون إلى ما بعد الأفق نحصد الـ G500 4x4. هذا طراز وحشي، جديد من الصانع الالماني، الذي استخدم البعض من قطه طراز الـ6*6 مثل الـsuspension ومحاور العجلات، وحوّل طراز G إلى مركبة من كوكب آخر. فبفضل ارتفاعها اللافت عن الأرض وليونة التوائها فوق العوائق يخيّل إلينا للوهلة الاولى أنه لا يوجد عائق قد يعرقل مسار هذا الوحش. عملياً نحن أمام سيارة نموذج، لكن مصادر Mercedes تجزم بشكل شبه نهائي بأن هذا الطراز سيدخل حيّز الإنتاج في أواخر هذا العام.


EDAG light Cocoon:


EDAG light Cocoon


تصميم ألماني ذو هندسة غريبة طالما ميّزت شركة EDAG. فهيكل الـLight Cocoon لا ينقصه شيء من الغرابة والجمالية والغموض في آن. فهو مبني ومصمم على شكل أغصان شجر أو شبك عنكبوت، تبرزه إضاءة LED ناعمة تتغيّر أثناء القيادة. وتجدر الإشارة على أن هذا الهيكل بني عبر استخدام تقنيّة الـ3D printing.


Touring Superleggera Berlinetta Lusso:


Touring Superleggera Berlinetta Lusso


نحن امام Ferrari F12 Berlinetta، لكن مع فارق تصميمي واضح حيث أن تصميم Lusso بسيط أكثر، يرسم خطوط retro وأكثر أناقة من طراز F12 العادي. وهي تتمتع بالمحرك نفسه المؤلف من 12 أسطوانة سعة 6.3 لترات يولد 730 حصاناً وينقل السيارة من 0 إلى 100 كلم/س في غضون 3 ثوان.


[email protected]


Twitter: @MGo8

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم