الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

السيسي يدعو الرئيس اليمني لحضور القمة العربية

المصدر: "رويترز"
السيسي يدعو الرئيس اليمني لحضور القمة العربية
السيسي يدعو الرئيس اليمني لحضور القمة العربية
A+ A-

تسلم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، عند استقباله سفير مصر لدى اليمن الدكتور يوسف أحمد الشرقاوي في العاصمة الاقتصادية والتجارية عدن، دعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للمشاركة في أعمال "القمة العربية"، المقرر إقامتها بمصر في أواخر الشهر الجاري.


وإذا حضر هادي القمة فسيكون ذلك أول نشاط خارجي يقوم به منذ وصل إلى عدن، بعد فراره من الإقامة الجبرية التي فرضها عليه الحوثيون في مقر إقامته في صنعاء لقرابة الشهر.


وأشارت الدعوة إلى أن "القمة العربية" المقبلة ستدشن مرحلة جديدة من العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه العمل العربي.


وأشاد هادي بدور مصر الداعم لليمن في مختلف المراحل وموقفها الإيجابي والمؤيد لليمن وللشرعية الدستورية، باعتبار أمن واستقرار اليمن جزءاً لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر.


من جانبه، أكد السفير المصري وقوف بلاده إلى جانب اليمن ودعمها لشرعية الرئيس هادي الدستورية وعلى أهمية تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني، ليتمكن اليمن من الخروج من أزمته الحالية. كما أشار إلى أن أعمال السفارة المصرية تدار من عدن.


وكانت مصر اغلقت سفارتها في صنعاء مطلع الشهر الجاري على غرار كثير من الدول التي أغلقت سفاراتها مطلع شباط بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء لدواعٍ أمنية.


ويحظى هادي بدعم عربي وخليجي ودولي في مواجهة الحوثيين الذين أصدروا في 6 شباط "إعلاناً دستورياً" حلوا بموجبه البرلمان وقرروا إقامة مجلس وطني ومجلس رئاسي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم