الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

100 جثة مدفونة في مزرعة في جنوب افريقيا

المصدر: "ا ف ب"
100 جثة مدفونة في مزرعة في جنوب افريقيا
100 جثة مدفونة في مزرعة في جنوب افريقيا
A+ A-

عثرت سلطات مقاطعة دوربان في جنوب افريقيا على حفر جماعية تحوي حوالي 100 جثة في ارض مزرعة بالقرب من المدينة، وأعلنت حكومة المقاطعة في جنوب شرق البلاد ان الجثث التي لم يعرف تاريخ دفنها قد تكون لسجناء كانوا يعملون في المزرعة في الماضي.


وأعلن امين سر بلدية بلدة فولاميلو مسيزي زولو، حيث تقع مزرعة قصب السكر التي عثر فيها على الجثث، ان سلطات البلدية والمقاطعة زارت الموقع الاسبوع الماضي ولاحظت "ان هناك فعلاً حفراً دُفن فيها نحو 100 شخص،" مضيفاً "لا نعرف بالضبط ما اذا دفنوا داخل اكفان ام أن جثثهم ألقيت في الحفر بهذا الشكل"".


وتابع ان احد الاطباء التقليديين ابلغ السلطات بذلك بعد ان "قادته الارواح الى الحفرة". وامرت السلطات باجراء تحاليل لتحديد تاريخ دفن هؤلاء الاشخاص ومحاولة الحصول على تفاصيل عن هوياتهم.


كما اكدت شركة "ايلوفو" المستثمرة للمزرعة، التي اشترتها في 1989، اي قبل 5 سنوات من انتهاء نظام الفصل العنصري، انها لم تكن تعرف شيئاً عن هذه الجثث، معلنةً "لم نوظف يوماً ولا نوظف سجناء في اي من مواقعنا". واضافت في بيان: "ابلغنا بأن مبنى متهالكاً تغطيه النباتات في جزء غير مستغلّ من المزرعة كان سجناً في الماضي، وان الحفر الجماعية التي عثر عليها يمكن ان تكون فعلاً لسجناء".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم