الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

امرأة تخطف أطفالها وتنضم الى "داعش"

المصدر: (أ ف ب)
امرأة تخطف أطفالها وتنضم الى "داعش"
امرأة تخطف أطفالها وتنضم الى "داعش"
A+ A-

قالت النيابة الهولندية ان امراة شيشانية تعيش في هولندا اخذت طفليها الصغيرين رغما عن والدهما الهولندي لتنضم الى تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا، في حالة يعتقد انها الاولى من نوعها.


واضافت ان المراة وهي لاجئة تبلغ من العمر 32 سنة ولم يكشف عن اسمها، توجهت مع ابنها (8 سنوات) وابنتها (7 سنوات) الى اثينا من مطار شارليروا في بلجيكا في تشرين الثاني باستخدام جوازات سفر يعتقد انها مزورة بعد ان ابلغ والدهما الهولندي الشرطة عن خشيته من مغادرتهم البلاد.
وقالت اليزابيث كليبوكر المتحدثة باسم النيابة العامة "من المرجح انها في سوريا الان. ونحن نحقق في هذه القضية على انها قضية خطف"، مضيفة انه تم اصدار مذكرة اعتقال دولية بحق المرأة.


وذكرت صحيفة ليمبورغر الهولندية الاثنين ان صورا التقطت للمرأة وطفليها الهولنديين بينما كانت تسحب مبلغا ماليا من جهاز صرف الي في اسطنبول في منتصف كانون الاول.


وفي 28 كانون الاول نشرت المراة على موقع فيسبوك صورة يعتقد انه التقطت في بلدة تل ابيض على الحدود التركية السورية والتي يسيطر عليها "داعش".


وفي مطلع كانون الثاني اتصلت هاتفيا بوالدتها في مدينة ماستريخت الهولندية وابلغتها بانها في مدينة الرقة السورية معقل تنظيم الدولة الاسلامية، الا انه لم تسمع اية اخبار منها بعد ذلك.


وقال المتحدث باسم جهاز النيابة العامة بارت دين هارتيغ "لقد اخذت تلك الام طفليها رغما عن زوجها السابق الذي له حق حضانة الطفلين".
واضاف في تصريح لاذاعة ان او اس الحكومية "للاسف لا نستطيع عمل شيء اذا كانوا في سوريا".


والعام الماضي قال وزير الداخلية الهولندي رونالد بلاستيرك ان 160 شخصا على الاقل توجهوا الى هولندا للانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية في العراق وسوريا.


وتسعة من هؤلاء هم من مقاطعة ليمبورغ من بينهم ستة من مدينة ماستريخت، بحسب الاعلام.


ومن بين هؤلاء فتاة اسمها عائشة انقذتها والدتها من سوريا العام الماضي بعد ان سافرت الى هناك للزواج من مقاتل جهادي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم